“صدرت الآن” نتيجه الصف السادس الابتدائي الترم الثاني الدور الاول عبر بوابة التعليم الاساسي
نتيجه الصف السادس الابتداءي الترم الثاني

قامت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن إتاحة نتائج الامتحانات النهائية للترم الثاني لعام 2024 لطلاب الصف السادس الابتدائي،كما ان هناك القدرة لدي الطلاب وأولياء الأمور في الاطلاع على نتيجه الصف السادس الابتدائي الترم الثاني بكل سهولة، عبر موقع بوابة التعليم الاساسي او مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب، وسوف نعرض في هذا المقال خطوات الحصول علي النتيجه بالتفصيل علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

نتيجه الصف السادس الابتدائي الترم الثاني

حيث بدا الكثيرون يبحثون عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني، لانها تعد هذه النتيجة من أهم اللحظات التي ينتظرها الطلاب واولياء الامور بشدة، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم المصرية على تسهيل عملية الوصول إلى النتيجة، حيث يمكن الاطلاع عليها بسهولة من خلال الرقم القومي لكل نتائج طلاب المرحلة الابتدائية، ويمكن الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي من خلال لتباع الخطوات الاتيه :

  1. عبر الولوج الي بوابة التعليم الأساسي .
  2. ثم اختيار الخدمات الإلكترونية: بعد الدخول إلى الموقع، يتم اختيار الخدمات الإلكترونية الموجودة.
  3. اختيار نتائج الصف السادس الابتدائي: من القائمة الموجودة، يجب اختيار  “نتائج صفوف النقل”، ثم اختيار نتيجة الصف السادس الابتدائي.
  4. بعدها إدخال البيانات المطلوبة: يتم إدخال البيانات المطلوبة مثل اسم الطالب، رقم الجلوس، الإدارة التعليمية، والرقم القومي والتاكد من انها صحيحه.
  5. تحديد المرحلة التعليمية والعام الدراسي: يجب تحديد المرحلة التعليمية كـ”ابتدائي”، واختيار العام الدراسي الحالي.
  6. الضغط على زر الاستعلام: بعد إدخال البيانات، يتم الضغط على زر “استعلام”، ويُنتظر لبضع ثوانٍ حتى تظهر النتيجة على الشاشة.

الالوان في نتيجة الصف السادس الابتدائي

  • اللون الأحمر: درجات من 1 إلى 49.
  • اللون الأصفر: درجات من 50 لأقل من 65.
  • اللون الأخضر: درجات من 65 لأقل من 85.
  • اللون الأزرق: درجات من 85 إلى 100.

ومن الجدير بالذكر ان  مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اعلنت نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 للفصل الدراسي الثاني، منذ قليل عبر الموقع الرسمي للمديرية.

يمكن لاولياء الامور والطلاب الحصول على نتائجهم في القليوبية فور اعتمادها من قبل مديرية التربية والتعليم، من خلال موقع نتيجة نت الالكتروني او موقع بوابة التعليم الاساسيى الخاصة بمحافظة القليبوبية من خلال اسم الطالب ورقم جلوسه.

قد يهمك أيضاً :-