انخفاض سعر السكر اليوم الاثنين 27-5-2024 في الاسواق وعدد الكميات التي استوردتها مصر
سعر السكر اليوم

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاقد على استيراد 750 ألف طن سكر خام من خارج مصر، ثم  يتم تكريره في المصانع التابعة للوزارة وطرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين بسعر مدعم 12.6 جنيه للكيلو، وسوف نعرض في هذا المقال سعر السكر اليوم علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

سعر السكر اليوم

كما اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الاجراءات لإنهاء أزمة السكر في الأسواق وتوفير السلعة بكميات كبيرة من اجل تلبية احتياجات المواطنين، حيث قامت الوزارة بضخ كمية كبيرة من السكر تراوحت من 350 ألفا إلى 400 ألف طن سكر خلال شهر،وتعتبر هذه الكمية كبيرة بالنسبة للكميات التي يتم ضخها في الأوقات العادية حيث كانت تبلغ ما يقرب من 250 ألفا إلى 300 ألف طن، إلا أن الوزارة قررت زيادة الكميات في الأسواق لتخطي أي أزمات.

اسعار السكر في مصر

  • وصل متوسط سعر كيلو السُكر اليوم بالسوق المحلي إلى 36.23 جنيه، حيث يتراوح سعر كيلو السكر ما بين 33.63 جنيه و37.36 جنيه حسب المنطقة وجودة المُنتج.
  • كما توفر وزارة التموين صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد موجود في البطاقة بسعر 12.6 جنيه، ويتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقًا لعدد أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة.
  • كما يتم صرف كميات إضافية من السكر أيضًا على البطاقات بسعر 27 جنيهًا للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.
  • وتنتج مصر سنويًّا 2.8 مليون طن سكر، منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، ومليون طن من قصب السكر.

اسعار الارز في مصر

وصل متوسط سعر كيلو الأرز اليوم في الأسواق نحو 33.96 جنيه، حيث يتراوح سعر كيلو الأرز في مصر ما بين 32 جنيه و36.49 جنيه، حسب المنطقة وجودة المُنتج.

ومن الجدير بالذكر ان الفول المعبأ سجل اليوم 26 مايو 2024: 54.18 جنيه للكيلو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام