“خدمات ذوي الاعاقة” كارت الخدمات المتكاملة قرارات وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة عن الكارت واهم مميزاته
كارت الخدمات المتكاملة

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إجراءات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات الشديدة، لانه قد تم سابقا إلغاء المنشور الوزاري الصادر بتاريخ ٢١ مارس ٢٠٢٣ والذي تضمن إعفاء ذوي الإعاقات الشديدة من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالكشف الطبي، وسوف نوضح في هذا المقال تفاصيل كارت الخدمات المتكاملة علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

كارت الخدمات المتكاملة

قامت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي باصدار منشوراً وزارياً بشأن خطوات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات الشديدة، حيث تم إلغاء المنشور الوزاري الصادر بتاريخ ٢١ مارس ٢٠٢٣ والذي كان ينص علي إعفاء ذوي الإعاقات الشديدة من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالكشف الطبي المميكن للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، كما ان المنشور الجديد ينص علي ضرورة الالتزام بالتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالكشف الطبي المميكن للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وهذا بالفحوصات والاختبارات الخاصة بكل نوع إعاقة وفقاً للمادة “4” من اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم “10” لسنة 2018 الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2733 لسنة 2018.

مميزات كارت الخدمات المتكاملة

  • الحصول على معاش شهري يتراوح  من 500 إلى 2000 جنيه مصري حسب نسبة الاعاقة، مما يسهم في توفير احتياجات المعيشة الأساسية.
  • العلاج المجاني في مستشفيات وزارة الصحة، ويشمل ذلك الأدوية والفحوصات الطبية والعمليات الجراحية، مما يوفر لحامل الكارت الحصول على رعاية صحية مناسبة دون تحمل أي تكاليف.
  • الإعفاء من رسوم التعليم، ويحتوي ذلك علي جميع مراحل التعليم من رياض الأطفال إلى الجامعة، مما يُتيح لحامل الكارت فرصًا متساوية للتعلم والتطوير.
  • الإعفاء من رسوم المواصلات يشمل ذلك جميع وسائل المواصلات العامة في مصر، مما ييسر على حامل الكارت التنقل والحركة بشكل حر.
  • الحصول على فرص عمل حيث توفر وزارة التضامن الاجتماعي فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعين العام والخاص.

ومن الجدير بالذكر ان الفئات التي تستحق الحصول علي كارت الخدمات هي الإعاقة البصرية، ضعف البصر أقل من 6/18 بالنظارة في العين الأفضل والإعاقة السمعية بدءًا من 55 إلى 70 ديسيبل في الأذن .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام