حقيقة ارتفاع سعر البنزين اليوم الخميس 30 مايو 2024 في جميع المحطات الحكومية والخاصه في مصر
سعر البنزين اليوم

انتشرت بعض الشائعات ادت الي قلق وذعر اصحاب المركباتوهذه الشائعات تدور حول سعر البنزين اليوم فى مصر في جميع المحطات 2024، لذا قامت الهيئة المختصة بالتعقيب فوراً على هذا الخبر، بأنه لا حقيقة لما تم تداوله مؤخراً بشأن زيادة الأسعار مرة أخرى، وسوف نعرض في هذا المقال سعر البنزين اليوم علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

سعر البنزين اليوم

سعر البنزين اليوم في مصر 2024  تبعا للجنة التسعير، فانه لم يتم زيادة اسعار البنزين منذ آخر اجتماع تم انعقاده يخص هذا الموضوع، والذي كان في اواخر مارس الماضي، ووفقاً لما أقرته اللجنة فلقد بلغ سعر لتر البنزين 10 جنيهات، حيث بلغت الزيادة جنيه واحد للتر، ومن ناحية أخرى فلقد قامت الدولة باستيراد شحنات وقود من الخارج بنحو 2 مليار دولار وذلك خلال شهري يناير وفبراير فقط، كما ارتفعت قيمة الواردات بنسبة تتراوح بين 7-10%، كما شهد سعر طن النفط ارتفاعاً بنحو 6 آلاف جنيهاً.

اسعار الوقود اليوم

وكانت اسعار الوقود اليوم في المحطات كما يلي :

  • سجل سعر بنزين 80 نحو 11 جنيه للتر الواحد، حيث كان سعره قبل الزيادة 10 جنيهات.
  • بلغ سعر لتر بنزين 92 اليوم نحو 12.5 جنيه.
  • ثبت سعر لتر بنزين 95 عند قيمة 13.5 جنيه.
  • بلغ سعر لتر غاز الكيروسين نحو 10 جنيهات.
  • سجل سعر إسطوانة الغاز 100 جنيه للعبوة.
  • كذلك أصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات بعدما كان سعره 8.25 جنيه.

اسعار السولار اليوم

وقد جاء اليوم الخميس 30 مايو 2024 السولار كما يلي، سعر السولار بعد الزيادة الجديدة المقررة بقيمة تصل الي 10 جنيه مصري للتر الواحد، بينما كان سعر السولار قبل الزيادة الجديدة بسعر قيمته 9 جنيه مصري للتر الواحد.

كما ان المستوي الحالي لأسعار النفط، التي تدور في نطاق 85 دولارًا للبرميل من خام برنت، إلى جانب استقرار سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار، عند أقل من 47 جنيهًا، قد تؤدي إلى تثبيت أسعار الوقود في مصر.

ومن الجدير بالذكر ان سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 100 جنيهًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام