“عاجل” .. زيادة الحد الأدنى للاجور في المغرب 2024 لجميع العملين في القطاع العام والخاص .. الحكومة المغربية توضح
زيادة الحد الأدنى للاجور في المغرب 2024

يبحث الكثير من الموظفين وجميع العاملين في دولة المغرب عن زيادة الحد الأدنى للاجور في المغرب 2024، حيث أعلنت الحكومة المغربية عن زيادة الحد الأدنى للأجور في المغرب لجميع العاملين في القطاع العام والخاص وهذا استجاباً لمطالبات الموظفين، كما انه من اجل مواجهة غلاء الأسعار التي تشهده البلاد في الفترة الأخيرة، ومن خلال موقعنا الاخباري سوف ننق اليكم كافة التفاصيل.

زيادة الحد الأدنى للاجور في المغرب 2024

أعلنت الحكومة المغربية  زيادة الحد الأدنى للاجور في المغرب 2024 للعاملين والموظفين في القطاع العام والخاص،  بقيمة تصل الي ما يعادل نحو 1000 درهم مغربي، وهذا مع زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص الي 5000 درهم، بالإضافة الي دعم اصلاح نظام التقاعد وزيادة رواتب المتقاعدين، كما كان الاتحاد المغربي للشغل قد طلب من الحكومة زيادة الحد الأدنى للأجور الي 5 الف درهم وهذا بدلا من المرتب الحالي الذي يبلغ 3120 درهما، كما من المتوقع ان تطبق الحكومة المغربية قرار تخفيض ضريبة الدخل الي 30% وهذا بدلا من 38 %، علي ان =يتم صرف الزيادة الجديد في علي دفعتين.

قيمة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 للقطاع الخاص

  • ودخلت الحكومة في مفاوضات مع الاتحاد العام وممثلي النقابات العملية في المغرب من اجل التوافق علي قيمة الزيادة التي سوف يتم اضافتها علي المرتبات في القطاع الخاص، حيث كانت اخر زيادة في الحد الادني للاجور قد اضافتها الحكومة في شهر سبتمبر 2023 ، حيث تم زيادة الاجور للقطاع الخاص الي ليصل الي 3120 درهماً، بنسبة زيادة 5% بدلا من 2970 درهماً.
  • والجدير بالذكر بانه تم زيادة 1000 درهم صافية في أجور الموظفين والمستخدمين بالقطاع العام، مع رفع الأجر الأدنى بالقطاع العام إلى 5000 درهم صافية.
  • وتجدر الإشارة إلى انه قد أكد الوزير المنتدب الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد\ مصطفى بايتاس علي إن ملف الزيادة العامة في الأجور من ضمن مناقشات النقابات كما أن المستجدات سيتم الإعلان عنها في وقتها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام