إسلاميات

أفضل دعاء قضاء الحاجة 1445 وسد الديون بسرعة في نفس اليوم

يرغب الكثير من المواطنين المسلمين في مصر في معرفة ما هو أفضل دعاء لقضاء الحاجة حيث انه يعتبر من اهم الادعية التي يرغب في ترديدها الكثير من المواطنين وخاصة في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة، ويعتبر دعاء قضاء الحاجة من أكثر الأدعية المستحبة والتي يبحث عنها كثير من الناس وذلك للاستعانة بالدعاء على قضاء حوائج الدنيا التي يواجهها الإنسان كل يوم، كما أن الدعاء له فضل عظيم عند الله وفي حياة الانسان لذلك في هذا المقال سنتعرف على أفضل دعاء لقضاء الحاجة.

دعاء قضاء الحاجة

أفضل الأدعية لقضاء الحاجة وأجمل الادعية المًستجابة من الكتاب والسنة:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء قضاء الديون

  • يا حي يا قيوم من لي سواك ألجأ إليه أسألك ألا ترد دعاء اللهم حقق لي ما أتمنى، وارحمني واسترني على الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المطيعين.
  • اللهم يا ذو الجلال والإكرام يا ذو العرش العظيم أسألك أن تعينني على الدنيا وتكتب لي الفرج من كل ضيق، اللهم سخر لي الخير ومن يرد بي الخير وباعد بيني وبين كل من أراد بي الشر.
  • يا ملك يا قدوس أسألك أن تنير قلبي وتسعده بتحقيق ما يتمنى، اللهم الطريق الممهد والسلامة في كل خطوة، اللهم اجبر كسري وفرج همي يا أرحم الراحمين.