أخبار الرياضة

“الاتحاد السعودي يُوضح” موعد السوبر السعودي 2024 بالنظام الجديد ومتى تبدأ أولي مبارياته

بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى موعد السوبر السعودي، حيث ا،ه من المقرر أن يتم العمل على تحديد موعد المباريات الخاصة بالبطولة في خلال نظامها الجديد الذي يكون متكون من أربعة فرق، والتي وصل لها نادي الهلال والنصر والتعاون والأهلي، ويرغب العديد من المواطنين في التعرف على كامل تفاصيلها من خلال المقال التالي الخاص بنا باعتبار انها من أهم البطولات الرياضية التي يتم العمل على إقامتها.

موعد السوبر السعودي

وعليه فقد أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي عن موعد السوبر السعودي 2024، حيث تم العمل على تحديد كل مباريات البطولة في الفترة ما بين من يوم 13 أغسطس 2024 ويوم 18 أغسطس 2024، من أجل ان يتم العمل على لعب كل المباريات، وقد أعلن على انه من المقرر أن يتم العمل على إقامة البطولة في دولة الصين وفقاً لما تم إعلانه من خلال بعض التقارير الصحفية.

الاندية المؤهلة للسوبر السعودي 2024

ومن الجد\ير بالذكر انه قد تم الإعلان على قائمة الاندية المؤهلة للسوبر السعودي 2024، والتي تأني على النحو التالي:

  • نادي الهلال حامل لقب دوري روشن وكأس الملك.
  • نادي النصر وصيف الدوري.
  • ونادي التعاون.
  • نادي الأهلي.

نظام كأس السوبر السعودي

ومن الجدير بالذكر انه فيما يخص نظام كأس السوبر السعودي، فقد نوه اتحاد الكرة السعودي على أن نظام بطولة كأس السوبر السعودي 2024، والمقرر أن يتم العمل على اقامته بنظام الأربع فرق، حيث أنه من المقرر أن يلعب النصر والتعاون المباراة الأولى في الدور نصف النهائي من أجل العمل على تحديد طرف النهائي الأول، ومن المقرر أن يلتقي نادي الهلال مع نظيره نادي الأهلي من أجل العمل على تحديد الطرف الثاني، ويتنافس الفائزان على لقب كأس السوبر السعودي في مباراة النهائي.

ماهى قنوانين البطولة

والجدير بالذكر بان تاتي في حالة تكرار فريق متواجد في البطولتين وهو قد حدث بالفعل في هذه النسخة وفيها يشارك ثالث ترتيب دوري روشن السعودي وياتي في ظل تكرارا فريق ثاني وهو يعتبر الحاصل على النصر في نهائي كأس الملك.

موعد قرعة كأس السوبر السعودي 2024

والجدير بالذكر وفق لبان الاتحاد السعودي لكرة القدم للاعلان عن موعد كاس السوبر السعودي والتي من المنتظر بان تقام تمام الساعة السابعة مساءً يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024 ميلادية.