إسلاميات

متى موعد صيام العشر من ذي الحجة 2024.. هنيئا لمن ادركهم وذكر

البحث كثر من اجل معرفة موعد صيام العشر من ذي الحجة 2024، حيث صيام العشر من ذي الحجة يعد من الأعمال النافلة المستحبة في الإسلام، ويأتي في أيام مباركة ومهمة في الشهر الهجري، حيث يعد هذا الوقت فرصة للتقرب إلى الله وزيادة الأعمال الصالحة تتضمن العشر من ذي الحجة أيامًا مهمة مثل يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك لعام 2024، يتوقع أن تكون الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة حوالي منتصف شهر يونيو وحتى نهاية الشهر، ويعتبر هذا الوقت فترة مهمة للمسلمين حول العالم، حيث يستعدون لأداء مناسك الحج واحتفالات عيد الأضحى المبارك.

موعد صيام العشر من ذي الحجة 2024

من خلال البحث المتكرر حول معرفة موعد صيام العشر من ذي الحجة 2024، حيث قال الدكتور طه رابح مدير المعهد الوطني لعلوم الفلك والجيوفيزياء، إن أول أيام صيام العشرة أيام من شهر ذي الحجة لعام 1445 سيكون يوم الجمعة الذي يلي هلال شهر ذي الحجة، يوم الجمعة 7 يونيو 2024 وذلك بعد ان يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1445 يوم الخميس الموافق 6 من شهر يونيو الجاري.

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة

  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة”.
  • اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.
  • اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1445 يوم الخميس الموافق 6 من شهر يونيو الجاري.

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يكون موعد عيد الاضحي في خلال يوم الاحد 16 يونيو 2024.