تعرف على طريقة حساب درجات أولى ثانوي 2024 الترم الثاني لجميع المواد المقررة
طريقة حساب درجات أولى ثانوي

بعد ان تم الاعلان و اعتماد نتيجة اوائل الصف الاول الثانوي العامة في الكثير من محافظات جمهورية مصر العربية، سوف نوفر لكم طريقة حساب درجات أولى ثانوي 2024 في الترم الثاني الدور الاول، من خلال موقعنا الالكرتوني الاخباري بلد نيوز سوف نوفر لكم في السطور التالية تفاصيل حساب درجات اولي ثانوي.

طريقة حساب درجات أولى ثانوي

من هنا في هذا المقال سوف نرصد لكم طريقة حساب درجات اولي ثانوي 2024 الترم الثاني دور اول في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، تابع السطور التالية حيث جاءت طريقة حساب الدرجات اولي ثانوي علي النحو التالي:

  • في مادة اللغة العربية 50 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 34 درجة ، و الاسئلة الورقية 6 درجات، و الاختبارات الشهرية 5 درجات، و السلوك و الانتظام 5 درجات.
  • في مادة اللغة الاجنبية الاولي 40 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 27 درجة ، و الاسئلة الورقية 4 درجات، و الاختبارات الشهرية 4 درجات، و السلوك و الانتظام 4 درجات.
  • في مادة اللغة الاجنبية الثانية 30 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 20 درجة ، و الاسئلة الورقية 4 درجات، و الاختبارات الشهرية 3 درجات، و السلوك و الانتظام 3 درجات.
  • في مادة الرياضيات 40 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 27 درجة ، و الاسئلة الورقية 5 درجات، و الاختبارات الشهرية 4 درجات، و السلوك و الانتظام 4 درجات.
  • في مادة الكيمياء 20 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 14 درجة ، و الاسئلة الورقية 2 درجات، و الاختبارات الشهرية 2 درجات، و السلوك و الانتظام 2 درجات.
  • في مادة الاحياء 20 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 14 درجة ، و الاسئلة الورقية 2 درجات، و الاختبارات الشهرية 2 درجات، و السلوك و الانتظام 2 درجات.
  • في مادة التاريخ 20 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 14 درجة ، و الاسئلة الورقية 2 درجات، و الاختبارات الشهرية 2 درجات، و السلوك و الانتظام 2 درجات.
  • في مادة الجغرافيا 20 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 14 درجة ، و الاسئلة الورقية 2 درجات، و الاختبارات الشهرية 2 درجات، و السلوك و الانتظام 2 درجات.
  • في مادة الفلسفة 20 درجة، و يتم توزيعها في الاسئلة الالكترونية 14 درجة ، و الاسئلة الورقية 2 درجات، و الاختبارات الشهرية 2 درجات، و السلوك و الانتظام 2 درجات.

نتيجة الصف الاول الثانوي 2024

يمكن لجميع الطلاب و الطالبات و اولياء امورهم بالاستعلام عن نتيجة الصف الاول الثانوي 2024 من خلال التوجه و الدخول علي لينك موقع بوابة التعليم الاساسي و تحديد المرحلة التعليمة و ابتاع الخطوات في ملئ البيانات المطلوبة و الضغط علي ايقونة استعلام لمعرفة النتيجة بالتفاصيل.

توزيع درجات الصف الأول الثانوي 2024

جاء في مادة اللغة العربية: 50 درجة.
وفي مادة اللغة الأجنبية الأولى: 40 درجة.
اللغة الأجنبية الثانية: 30 درجة.
الرياضيات: 40 درجة.
الكيمياء: 20 درجة.
الفيزياء: 20 درجة.
التاريخ: 20 درجة.
الجغرافيا: 20 درجة.
الأحياء 20 درجة.
الفلسفة والمنطق: 20 درجة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام