فئات: أخبار التعليم

هام الآن.. إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات

أعلنت وزارة التربية والتعليم الوطنية عن موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 في الجزائر، حيث ان مرحلة التعليم المتوسط تعتبر من أهم المراحل التي يهتم الطلاب إلى الحصول عليها، حيث انها تحدد مساتقبل الطلاب، وفي أي جامعه او معهد سوف يلتحقون، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم كل ما يخص النتائج.

شهادة التعليم المتوسط 2024

قامت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بالإعلان عن موعد عرض نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، وعلى أن يتم ذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، وعلى أن يتم توفير واتاحة النتائج لجميع الطلاب بعد أن يتم الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة الخاصة بأوراق الامتحانات، وقد أوضحت الوزارة ان اعلان النتائج من المقرر له ان يتم في يوم 25 من شهر يونيو 2024، وهو سوف يوافق يوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تظهر النتيجة على موقع الوزارة في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على رابط وخطوات الاستعلام.

رابط نتائج البيام 2024

حتى تحص على رابط نتائج البيام 2024 حتى تتمكن من استخراج نتائج شهادة المتوسط في الجزائر، والتي من المقرر أن يتم ظهورها في خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أنه كل ما على الطالب هو أن يقوم بتسجل الدخول إلى موقع البيام الخاص بالديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، وبعدها تقوم بتتبع الخطوات القادمة:

  • عليك في الخطوة الأولي تسجل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالديوان الوطني للمسابقات والامتحانات من هنا.
  • ومن ثم في الخطوة الثانية يجبأن تقوم بالضغط على كلمة “كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط”.
  • ومن بعدها يتم كتابة الرقم الخاص بالتسجيل للطالب، ثم تقوم بكتابة الرقم السري الخاص بالطالب.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بالضغط على أيقونة “إظهار النتائج”.
  • في النهاية ننتظر قليلاً ثم نجد أن النتيجة ظهرت على الموقع بكافة التفاصيل والدرجات.

تجدر الإشارة إلى ان النتائج الخاصة بطلاب الثانوية العامة او التعليم المتوسط في خلال الأيام المقبلة، وبالتحديد في يوم 25 من شهر يونيو 2024.

من الجدير بالذكر ان تنتهي في يوم الخميس 13 جوان 2024، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج في يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 في تمام الساعة 4 عصراً.

كيف يتم استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط

يمكن استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط 2024 من خلال عدة طلبا، و هي:

  • رقم تسجيل الطالب.
  • مكان إجراء الامتحانات.
  • البرنامج والتوقيت الخاص بالامتحانات.

من الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عبر موقع البيام الرسمي للشهادة المتوسط أنه يمكن لجميع الطلاب سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2024.