“دار الافتاء تعلن” فاتح ذو الحجة 2024 بالمغرب وموعد عيد الاضحي
فاتح ذو الحجة 2024 بالمغرب

كثر البحث من قبل الكثيرعن فاتح ذو الحجة 2024 بالمغرب ،حيث يستعد المسلمون في المغرب للاحتفال بعيد الأضحى المبارك سنة 1445 هجرية، الذي يصادف يوم 17 يونيو 2024، في أجواء مليئة بالبهجة والمرح. إقامة صلاة العيد، وتقديم الأضاحي، وحفظ الروابط الأسرية، وتبادل التهاني، وغيرها وعلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية الاعتراف بأول أيام الشهر، داعية إلى قدوم هلال 2024. ذي الحجة والعشر الأوائل من ذي الحجة سنتناول لكم كافة التفاصيل، لأن الكثير من الناس يريدون صيام هذه الأيام للأجر العظيم.

فاتح ذو الحجة 2024 بالمغرب

منخلال البحث حول معرفةفاتح ذو الحجة 2024 بالمغرب،  ستعلن وزارة الشؤون الدينية والتعليم المغربية موعد فاتح الحجة لعام 2024 وأول أيام شهر الحج هذا العام بعد التأكد من ظهور الهلال يوم الخميس المقبل.، 29 ذو القاعدة. فإذا تأكدت الرؤية فستكون فاتح الحجة يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، أما إذا لم يمكن ذلك فالرؤية: سيحدث هذا. وأول ذو الحجة لعام 2024 سيكون يوم السبت.

ادعية ذي الحجة 2024

  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام الميمونة والمباركة أن تغفر لنا ذنوبنا، ولا تمضي هذه الأيام إلا إذا أعطيت كل منا سؤاله يا كريم.
  • اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في ديننا وعالمنا وحياتنا وموتنا أيها المستجيب لأدعية من يسأل.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك والحمد وهو القدير. لا إله إلا الله، عدد ما كان، عدد ما سيكون، عدد الحركات والسكون.
  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة أن تشفي كل مريض، وأن تخفف عن كل المعنيين، وأن تحقق للجميع كل ما تشتهيه قلوبهم عاجلًا وليس آجلًا.
  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة أن تقسم في كتابك الغالي أن تجعله نهاية لكل أحزاننا وبداية جديدة تبشر بالتفاؤل والأمل.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي حياتي الدنيا التي فيها رزقي، وأصلح لي حياتي الأخيرة، واجعل الحياة تزيد لي في كل خير واجعل الموت يريحني من كل شر.

من الجدير بالذكر ان دار الافتاء المصرية سوف تقوم بالاعلان يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024 عن موعد الاضحي المبارك بعد صلاة المغرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام