إسلاميات

دعاء قبل دخول الامتحان 2024 لجميع الطلاب.. رب اشرح لى صدري، ويسر لى أمري

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء قبل دخول الامتحان 1445 حيث أن الدعاء له تأثير كبير على نجاح الشخص في الامتحانات، كما أن الدعاء يجلب الطمأنينة والسكينة للقلب، ويعتبر الدعاء سلاحاً قوياً يمكن أن يساعد الطلاب على التركيز في الامتحانات، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء قبل دخول الامتحان

يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الامور في معرفة ما هو أفضل دعاء قبل دخول الامتحان 1445 حيث يدعو الشخص قبل الامتحان ويمكن للدعاء أن يخلق جواً إيجابياً ومريحاً قبل الامتحانات، مما يقلل من مستويات التوتر والقلق، ويمكن أن يزيد الدعاء الثقة بالنفس والاستعداد النفسي للامتحانات، مما يؤدي في النهاية إلى تحقيق النجاح والتفوق في الامتحانات، وهو كالتالي:

ربّ اشرح لى صدري، ويسّر لى أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين.

أفضل الأدعية للامتحان

إليكم أفضل الأدعية قبل دخول الامتحان 1445 وهو كالتالي:

  • اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين. اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.
  • اللهم ألهمني علمًا أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم.
  • اللهمّ أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم وثبات العقل والذهن والذاكرة بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم “الرحمن علّم القرآن خلق الإنسان علمه البيان الشمس والقمر بحسبان.