“استعد لاغتنامهم” فضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة وافضل الاعمال المستحية بها.. ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة

مع دخول احب الايام الي الله عز وجل، يبحث الكثير من المسلمين عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة، حيث ينتظر المسلمين في جميع انحاء العالم تلك الايام المباركة للصيام والصلاه والدعاء والتضرع الي الله عز وجل، يعتبر الصيام خلال العشر الأوائل من ذي الحجة أمر مستحب ومفضل عند لله وروسولة ومستحب للمؤمنين، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نعرض لكم فضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة

من اكثر ما يتم البحث عنه من قبل الكثير من المسلمين خلال تلك الأيام المباركة هي فضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة، حيث يعتبر صيام العشره الاوائل من ذي الحجه من افضل الاعمال المستحبه عند الله سبحانه وتعالى ويعتبر صيام تلك الايام من اعظم الطاعات التي وصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، قالوا : يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء»، وشهد رسول الله صلى الله عليه وسلم بانها اعظم الأيام ويعتبر العمل الصالح فيها من افضل الاعمال عن الأيام الأخرى، وتنتهي تلك الايام بيوم عرفه الاعظم الذي ينتظره الكثير من المسلمين من عمل اخر، والذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة، فيقول: ما أراد هؤلاء ؟ )

ما هو أفضل الدعاء في يوم عرفة؟

ويعتبر من افضل الادعية في يوم عرفة “اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا” ، واليكم الان افضل الادعية التي ترددها في يوم عرفه:

  • اللهم لا تُخرجنا من يوم عرفه إلا وقد غفرت لنا.
  • اللهم لا تنقضي هذا اليوم إلا وقد عفوت عنا وغفرت ذنوبنا وسترت عيوبنا ووسعت في أرزاقنا وكتبتنا من أهل الجنة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام