إسلاميات

من الكتاب والسُنة.. أدعية العشر الاوائل من ذي الحجة 1445 مستجابة ومكتوبة.. رددها الآن

من المقرر أن تبدأ العشر الاوائل من ذي الحجة في خلال بداية الاسبوع التالي من شهر يونيو الجاري 2024، بعد أن يتم العمل على إعلان الرؤية الشرعية الخاصة بهلال شهر ذي الحجة في خلال مساء اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، ومن هنا فقد بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن أدعية العشر الاوائل من ذي الحجة.

أدعية العشر الاوائل من ذي الحجة

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن أدعية العشر الاوائل من ذي الحجة، فقد تم التنويه على أنها من المقرر أن تكون على النحو التالي:

  • اللهم إنى أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي.
  • اللهم نَوّر قَلْبِي وَقَبْرِي وأعِذْنِي مِنَ الشَّر كُلهِ واجْمعْ لي الخيرَ كُلَّهُ أستودِعُكَ دِيني وأمانتِي وقلبِي وبدَني وَخَواتِيمَ عَمَلِي وجميعَ ما أَنعمتَ به عليَّ وعلَى جميعِ أحبائي والمسلمينَ أجمعينَ.
  • اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَة وفي الآخرة حَسَنَةً وقِنَا عَذَابِ النَّارِ، اللَّهُمَّ إني ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلماً كثيراً، وإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنُوبَ إلاَّ أنْتَ فاغْفِر لِي مغفرةً مِنْ عِنْدِكَ وَارحمني إنَّكَ أنتَ الغفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.
  • اللهم لا تدع لناً ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته.

موعد العشر الاوائل من ذي الحجة

ومن الجدير بالذكر انه أن يكون موعد العشر الاوائل من ذي الحجة بدايو من يوم الغد الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، على أن يستمر حتى يوم السبت المقبل الموافق 15 يونيو 2024، في حال ثبوت الرؤية.

موعد عيد الاضحي

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يكون موعد عيد الاضحي في خلال يوم الاحد الموافق 16 يونيو 2024.