أخبار التعليم

فرصة ذهبية لطلاب الشهادة الإعدادية.. تنسيق مدارس ستيم 2024بعد الشهادة الإعدادية وشروط التقديم

كثر البحث من قبل الكثير حول معرفة تنسيق مدارس ستيم 2024 تنسيق مدارس STEM (العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، والرياضيات) يُعتبر جزءًا أساسيًا من جهود التعليم المعاصر، حيث تسعى المدارس إلى تقديم برامج تعليمية متكاملة تركز على هذه المجالات الحيوية، ومن خلال هذا المقال من خلال موقعنا الاخباري المتنوع لد نيوز  سوف نوضح التفاصيل تابعوا معنا.

تنسيق مدارس ستيم 2024

الاسئلة كثرت حول معرفة تنسيق مدارس ستيم 2024، حيث من خلال تنسيق مدارس STEM، يتم توفير بيئة تعليمية داعمة ومحفزة للطلاب لاكتشاف وتطوير مواهبهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مما يساهم في تحضيرهم لمستقبل مهني واعد ومنفتح على التحديات التقنية والعلمية، ستمر الدراسة في مدارس ستيم لمدة ثلاث سنوات وتهدف المدارس إلى الاهتمام بجميع الطلاب المتفوقين وخاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات .

شروط القبول في مدارس ستيم 2024

  • اولا:  يمكن الآن للطلاب الحاصلين على مجموع 95%  القبول في مدارس ستيم ولكن بشرط أن يكون حاصل على الدرجة النهائية في إحدى المواد الثلاث (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو Math, Science, English لطلاب اللغات.
  • ثانيا: يجب على الطلاب المتقدمين أن يجتازوا جميع الاختبارات القبول التي تُعقد عادة في شهر أغسطس، وتشمل أربعة اختبارات: الرياضيات (Math)، العلوم (Science)، اللغة الإنجليزية (English)، واختبار الذكاء (IQ).
  • ثالثالا: على الطالب المتقدم أن يكون مصري الجنسية.
  • رابعا: على الطالب المتقدم أن يكون قد رسب في أي مرحلة دراسية سابقة.
  • خامسا: على الطالب المتقدم أن يكون حاصلًا على مجموع لا يقل عن 98% في الشهادة الإعدادية، وليس من الضرورة  أن يكون حاصل على الدرجة النهائية في المواد (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو Math, Science, English لطلاب اللغات.