أخبار مصر

“اعرف هتقبض كام”موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 لجميع موظفي القطاع العام بعد تبكير مرتبات شهر يونيو 2024

كثر البحث من قبل كثير من المواطنين في الوقت الحالي حول معرفة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024، حيث ان موعد صرف المعاشات يعتمد على النظام الخاص بالمعاشات في كل بلد، ويمكن أن يختلف من بلد إلى آخر. في العديد من الدول، تقوم الجهات المسؤولة عن صرف المعاشات بتحديد تواريخ صرفها بشكل دوري، مثل كل شهر أو كل فترة زمنية معينة.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

من خلال بحث كثير من المواطنين حول موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 سيتم صرف معاشات شهر يوليو لجميع المستحقين يوم الاثنين المقبل 1 يوليو 2024، حيث يتم صرف زيادة المعاشات التقاعدية في مصر في شهر يوليو من كل عام، ولكن هذا العام، استثناءً، تم تقديم الزيادة وبدلاً من ذلك، سيتم صرف هذه الأموال في مارس 2024.ومنذ يوليو/تموز، كان هذا الإجراء العدواني جزءًا من مكافحة المشاكل الاقتصادية الصعبة التي تواجه البلاد.

زيادة المعاشات يوليو 2024

لدى الكثير من الناس شكوك عن حقيقة زيادة المعاشات في يوليو 2024 بالإضافة إلى ذلك، وبحسب قرار مجلس النواب، سيتم استثناء المعاشات من أحكام المادة (35) من قانون التأمين والمعاشات، وسيتم صرف معاش بنسبة 15% اعتباراً من شهر مارس 2024، والموعد الرسمي لسداد أقساط التأمين إلى سيتم تعيين الدفع وتمت زيادة المبلغ في شهر يوليو لأنه تم دفعه في شهر مارس من العام الماضي. كما تتضمن مدفوعات المعاشات التقاعدية بموجب قرارات الموازنة العامة للعام المالي 2024/2025 التي تبدأ في الأول من يوليو المقبل، زيادة تقدر بـ 15% في الاشتراكات التقاعدية، والتي سيتم صرفها لأكثر من 13 مليون متقاعد.

اماكن صرف المعاشات في مصر

  • يمكن صرف المعاشات من الحسابات الجارية بالبنوك.
  • يمكن صرف المعاشات من ماكينات الصرافة.
  • يمكن للمواطنين صرف المعاشات من مكاتب هيئة البريد.
  • كما يمكن صرف المعاشات من القرى.