إسلاميات

هلل وكبر حالاً.. صيغة التكبير في عشر ذي الحجة لغير الحاج كاملة ومكتوبة

يبحث العديد من المواطنين الذين لم يذهبوا إلى قضاء فريضة الحج والعمرة في خلال الوقت الحالي عن صيغة التكبير في عشر ذي الحجة لغير الحاج، من أجل العمل على قولها في خلال الايام الحالية المباركة التي ينتظرها المواطنين في كل عام، من أجل العمل على نيل الثواب من الله عز وجا، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

صيغة التكبير في عشر ذي الحجة لغير الحاج

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن صيغة التكبير في عشر ذي الحجة لغير الحاج، فتأتي على النحو التالي:

(الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، ولله الحمد. الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، ولله الحمد، اللهم صلّ على محمد، اللهم صلّ على محمد، اللهم بارك على محمد، اللهم صلّ على محمد، وعلى آله وسلم. الله أكبر كبيراً، الحمد لله كثيراً، سبحان الله بكرة وأصيلاً).

موعد عيد الاضحي 2024 في مصر

والجدير بالإشارة أنه من المقرر أن يكون موعد عيد الاضحي 2024 في مصر، في خلال يوم الاحد الموافق 16 يونيو 2024، وفقاً  لما أعلنت عنه دار الإفتاء المصرية في الرؤية الشرعية الخاصة بها التي اثبتت خلالها أن يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024 هو اليوم الأول لأيام ذي الحجة لعام 1445.

متى تبدأ التكبيرات في العشر ذي الحجة 2024؟

والجدير بالذكر أنه تشرع تكبيرات عشر ذي الحجة 2024، على النحو التالي:

يشرع التكبير المطلق:

  • اعتبارًا من فجر أول جمعة من شهر ذي الحجة 1445 وهو يوم 7 يونيو 2024، ويستمر حتى غروب شمس الأربعاء 13 ذي الحجة الموافق ليوم 19 يونيو 2024.

يشرع التكبير المقيد:

  • من فجر السبت 9 شهر ذي الحجة  1445 الموافق 15 يونيو 2024، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق ليوم 19 يونيو 2024.

يبدأ التكبير في 10 شهر ذي الحجة.

تهنئة عيد الاضحي

  • جعل الله فجر يوم العيد نورًا، وظهره سرورًا، وعصره استبشارًا، ومغربه غفرانًا، وجعل لكم دعوة لا تُرَدّ، ووهبكم رزقًا لا يُعَدّ، وفتح لكم بابًا في الجنة لا يُسَدّ وكل عام وأنتم بخير.
  • بمناسبة عيد الاضحى تمنياتي لك يا نصفي الآخر بعيد مبروك أعاده الله عليك وعلينا بالصحة والعافية وكل عيد وانت معي.
  • كل عام وأهَلْي عيدي وكل دقة قلب في صدري كل عام وهم معي الله يديمهم لي بكل أعيادي.
  • تهاني العـيد نهديها قبل يوم ميعـاده من خفايا الروح نبديها عساكم من عـواده.
  • كل عيد وأنت لربك طائع، ولنبيك تابع، ولدينك رافع، ولأهلك نافع، عيدك مبارك.