“الدفعة الجديدة امتي؟”..  موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومن هم المستفيدين منها.. التأمينات تُعلن التفاصيل
متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

اجابت الهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعيه عو سؤال متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث تعد العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات من أهم الموضوعات التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع، فهي تمثل دعماً إضافياً لأصحاب المعاشات يساهم في تحسين مستوى معيشتهم تقوم بتقدميه الحكومه المصرية لمواجهة التحديات الاقتصاديه الصعبه، ويتم صرف الععلاوات الخمس في مصر على هيئة دفعات، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف معا على متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

من اكثر الاسئلة تداولا من قبل الكثير من المواطنين هي متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وهي عبارة عن مبالغ مالية إضافية تُضاف إلى معاشات المتقاعدين على هيئة دفعات يتم صرفها خلال فترة، ويتم صرف هذه العلاوات لتحسين الظروف المعيشية لأصحاب المعاشات، وخاصةً في ظل الارتفاع المستمر في تكاليف الحياة، وتم صرف الدفعه الاولى من العلاوات الخمس في شهر سبتمبر 2023، والدفعه الثانيه تم صرفها في ديسمبر 2023، اما بالنسبه للدفعه الثالثه فقد تم صرفها منذ اشهر قليله وبالتحديد في شهر مارس 2024، والدفعه الرابعه سيتم صرفها في ديسمبر 2024 وفقا لما اعلنت عنه الهيئه القوميه للتامينات الاجتماعيه.

المستفيدين من العلاوات الخمس

يستفيد من العلاوات الخمسه الكثير من المواطنين على مستوى الجمهورية، وهم الذين خرجوا على المعاش يوم واحد يوليو 2016، كما يستفيد من تلك العلاوات الذين خرجوا على المعاش قبل يوم 30 يونيو 2005، والذين خرجوا عن المعاش بعد يوم واحد يوليو 2006، كما يستفيد من العلاوات الخمسه المحالين على المعاش بعد يوم واحد يوليو 2007، وايضا الذين خرجوا على المعاش يوم واحد يوليو 2009.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي العلاوات الخمس

يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال موقع الهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعية وذلك عن طريق اسم المستعلم ورقمه القومي، وذلك من خلال الدخول الي الموقع وكتابة البيانات المطلوبة ووالضغط على زر الاستعلام الموضح امامك، وستظهر لك تفاصيل العلاوة في النهاية.

خطوات الاستعلام على العلاوات الخمس 2024

  • أولا قم بالدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  • ثم قم بتسجيل الدخول من حسابك.
  • ثم اختر الخدمة للتعرف على العلاوات الخمس للمتقاعدين.
  • في الخطوة التالية، يجب عليك إدخال بياناتك، بما في ذلك اسمك ورقمك الوطني.
  • ستظهر كافة التفاصيل في النهاية بعد الضغط على زر الطلب.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

اعلنت هيئة التأمينات الاجتماعة انهُ من المقرر صرف معاشات شهر يونيو 2024 في الموعد المُحدد لهُ بداية من يوم 1 في الشهر ويستمر لمدة 7 ايام.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر يونيو 2024

من المقرر ان يتم صرف معاشات تكافل وكرامة لكافة المستحقيين والمستفيدين منه وذلك في يوم السبت 15 يونيو 2024 والذي سيكون في يوم وقفة عرفات والذي يتمكن المواطن وقتها بشراء مسلتزمات العيد.

وتجدر الاشارة الي انه سوف يتم صرف الدفعة الجديدة من العلاوات الخمس في شهر ديسمبر 2024، وفقًا لإعلان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

هل هناك زياده جديده في المعاشات في شهر يوليو القادم؟

يسأل الكثير من اصحاب المعاشات عن زيادة المعاشات في شهر يوليو القادم، ولكن لم يتم الإعلان عن اي زياده جديده الشهر القادم، حيث تم زيادة المعاشات بقيمة 15% في شهر مارس الماضي، ولم يتم زيادتها مره اخرى هذا العام.

أماكن صرف معاشات شهر يوليو 2024

  • ماكينات الصراف الآلى ATM
  • مكاتب البريد المصري
  • منافذ شركة فوري
  • المحافظ الالكترونية

جدول صرف العلاوات الخمس لعام 2024

وفيما يتعلق بجدول صرف العلاوات الخمس لعام 2024، فإن الفئة الأولى تشمل المتقاعدين الذين يقل دخلهم عن 2000 جنيه، على أن يتم صرف العلاوة لهم بالكامل في مارس 2024، أما الفئة الثانية فتتراوح المعاشات بين 2000 جنيه و3000 جنيه، حيث سيتم صرف المكافأة لهم بواقع 21% في نفس الشهر، الفئة الثالثة الذين يحصلون على معاش يزيد عن 3000 جنيه سيتم صرف المكافأة بنسبة 100% في مارس 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام