إسلاميات

أدعية يوم عرفة من الكتاب وَالسَّنَةَ ..”اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وأعتق رقابنا، وأجب دعواتنا واغمرنا في فيض عفوك ورحمتك يا رب”

يبحث الكثير من المسلمين أثناء غضون تلك اللحظات الراهنة بالسؤال عن أبرز الأدعية يوم عرفة من الكتاب وَالسَّنَةَ، حيث يعمل الكثير من المسلمين خلال هذه الأيام المباركة بترديد الدعوات وتلاوة القران الكريم، والصيام وذلك لتقرب إلى الله وليتضاعف الحسنات، كما إن يوم عرفات هو يوم عظيم ومبارك وله مكانة خاصة عند المسلمين، فهو يوم الحج الأكبر، ويوم الوقوف بعرفة، ويوم مغفرة الذنوب والسيئات، حيث إنه في هذا اليوم تتضاعف فرص استجابة الدعاء، وهنا من خلال موقعنا الإخباري سنعرض لكم كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع تابعونا من خلال هذا التقرير.

أدعية يوم عرفة من الكتاب وَالسَّنَةَ

نعرض لكم أبرز الأدعية يوم عرفة من الكتاب وَالسَّنَةَ ومنها:

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وأعتق رقابنا، وأجب دعواتنا، واغمرنا في فيض عفوك ورحمتك يا رب.
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
  • ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم، رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات.
  • اللهم كما زينت الكعبة بالحجاج هذا العام، زين قلوبنا بالحب والإيمان، ربي أكتب لنا في الدنيا حظ عظيم، وفي الآخرة أجر كريم، وأجعلنا من التائبين الراجعين إليك يا عفو يا رحيم.
  • اللهم أنت حسبي ونعم الوكيل، بك أستعين وعليك أتوكل وإليك أرجع يا ولي الصابرين.

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

  • اللهمَّ إني أسألكَ من الخيرِ ما سألك عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم وأعوذُ بك من شرِّ ما استعاذكَ منه عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم، وأسألكَ ما قضيتَ لي من أمرٍ أنْ تجعلَ عاقبتَه لي رشدًا.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك.
  • أشهد أن لا إله إلا الله وحده، لا شريك له أحدًا صمد، لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم إنا نعوذ بك من الكفر بعد الإيمان ومن الفجور بعد الاستقامة ومن العصيان بعد الطاعة، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك فأغفر لنا يا من تغفر الذنوب جميعًا.