أخبار التعليم

من هُنا.. شروط القبول في مدارس ستيم 2024 والأوراق المطلوبة للتقديم

في هذه الفترة تشهد معدلات البحث تزايد واضح من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول معرفة تنسيق مدارس ستيم 2024 و شروط القبول في مدارس ستيم ، و تعتبر هذه المدارس الاختيار الأمثل للطلاب المتفوقين بعد الاعدادية، في من البدائل للثانوية العامة، خصوصا بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات مصر، تابع السطور التالية سوف نعرض لكم التفاصيل.

شروط القبول في مدارس ستيم

و منذ انتهاء امتحانات الاعدادية و اعلان نتائج الشهادة الاعدادية للترم الثاني بالتوجه اولياء الأمور للطلاب و رغبتهم في تقديم طلبات للالتحاق في مدارس ستيم 2024، لما تمتلكه هذه المدارس من مميزات فريدة بديلة عن مدارس الثانوية العامة و قد شهدت محرك البحث جوجدل من قبل الطلاب و اولياء امورهم عن رغبتهم في معرفة ما هي شروط القبول في مدارس ستيم 2024، و قد جاءت الشروط للقبول في مدرسة ستيم علي النحو التالي:

  • يجب أن يكون الطالب الذبي ريد التقديم في مدرسة ستيم يكون مصري الجنسية.
  • و يجب ان لا يكون الطالب قد رسب في أي مرحلة دراسية سابقة من المراحل التعليمية.
  • و يجب أن يحصل الطالب على مجموع لا يقل عن 98% في الشهادة الإعدادية، وليس من الضروري الحصول على الدرجة النهائية في المواد (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أولطلاب اللغات في المواد “Math”, “Science”, “English” .
  • و يمكن قبول الطلاب الحاصلين على مجموع 95% بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد الثلاث (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو لطلاب اللغات “Math”, “Science”, “English”.
  • و يجب أن يجتاز الطلاب جميع اختبارات القبول التي تُعقد عادة في شهر أغسطس القادم، وتشمل أربعة اختبارات: الرياضيات (Math)، العلوم (Science)، اللغة الإنجليزية (English)، واختبار الذكاء IQ.

الاوراق المطلوبة للتقديم في مدارس ستيم 2024

اليكم نوفر الاوراق المطلوبة للتقديم في مدارس ستيم 2024 والتي جاءت على النحو التالي:

  • يجب ان يكون المتقدم موفر عدد 1 شهادة ميلاد أصل + 4 صور منها.
  • و ايضا يجب على المتقدم إحضار عدد 8 صور شخصية + 10 أظرف بريدية.
  • و يجب على المتقدم إحضارإيصال تأمين اللاب توب بمبلغ 3000 جنيه مصري.
  • يجب على المتقدم ايضا إحضار شهادة صحية معتمدة من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي بكشف طبي باطنة وقلب وصدر وجلدية معتمد بخاتم شعار جمهورية مصر العربية.

من الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم قد أعلنت مصاريف مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في العام الماضي 2023 لتصل الى 5 آلاف جنيه مصري، ولم يتم ظهور المصاريف حتى الآن.