أخبار مصر

خبر سعيد جداً لأصحاب المعاشات | التأمينات توضح حقيقة وجود زيادة جديدة لشهر يوليو 2024

ارتفعت مُعدلات البحث في الساعات القليلة الماضية بهذة الكلمات البحثية عبر محرك البحث جوجل خبر سعيد لأصحاب المعاشات 2024، ويأتي ذلك عقب انتشار الكثير من الانباء بشأن وجود زيادة جديدة لاصحاب المعاشات، بسبب العام المالي الجديد، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة حقيقة الصرف، وموعد صرف معاشات شهر يوليو.

خبر سعيد لأصحاب المعاشات

ارتفعت مُعدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين وخاصة اصحاب المعاشات عن خبر سعيد لأصحاب المعاشات 2024، ويأتي ذلك تزامناً مع  انتهاء العام المالي وبداء عام مالي جديد، ويتم تطبيق الزيادة كل عام في هذا التوقيت، ولكن كان قد تم تطبيق هذة الزيادة في وقت مبكر وذلك في شهر مارس 2024 وكان ذلك بقرار ضمن حزمة القررات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي ضربت البلاد منذُ مطلع العام الجاري، وكانت هذة الزيادة بنحو 15%، وبلغت اجمالي التكلفة حوالي 74 مليار جنيه، وفي هذا السياق فأنهُ من المقرر صرف معاشات شهر يوليو 2024 في الموعد المُحدد لهُ وفقاً للجدول الدوري  بداية من يوم 1 يوليو ويستمر الصرف لمدة 7 ايام من تاريخ الصرف.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر يوليو 2024

اتاحت هيئة التأمينات الاجتماعية بالتعاون مع وزارة المالية خدمة الاستعلام عن قيمة المعاش بشكل سهل وبسيط عن طريق الموقع الالكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية بشكل الكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الاولي: ادخل علي الموقع الرسمي للهيئة القومية للتامينات الاجتماعية.
  • في الخطوة الثانية  قم بكتابة الاسم الخاص بك والرقم القومي.
  • في الخطوة الثالثة: قم باكمال البيانات الخاصة بك.
  • في الخطوة الرابعة: اضغط علي ايقونة استعلام الموجودة امامك علي الشاشة
  • اخيراً: انتظر بضع ثواني وسوف تظهر لك قيمة المعاش وموعد الصرف وكافة التفاصيل

قيمة المعاشات بالزيادة

  • يصل معاش من تقاضي مبلغ 1500 جنيها يصل الي 1725 جنيه.
  • سيكون معاش من تقاضي مبلغ 1600 جنيها يصل الي 1840 جنيها.

أماكن صرف المعاشات

  • ماكينات الصراف الآلي المتوفره في جميع انحاء الجمهوريه.
  • مكاتب البريد المصري.

موعد الزياده الجديده للمعاشات

لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد الزياده الجديده للعام الجديد، و في حالة وجود اي اخبار جديده تخص المعاشات، فسوف يتم نشرها عبر موقعنا الإخباري “بلد نيوز”، يمكنكم المتابعه.

والجدير بالذكر بانه يتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة في الساعات الأولى من يوم الأربعاء الموافق 1 من مايو 2024.

كما اتاحت الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية صرف المعاشات لشهر يوليو بزيادة قيمتها 15 % وتلك الزيادة تم صرقها بأثر رجعي بداية من شهر مارس الماضي

وسيتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة التي اعلنت عنها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمقررة بنسبة 15%.

الاستعلام عن تكافل وكرامه بالرقم القومي

من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي سيمكنك الاستعلام عن تكافل وكرامه بالرقم القومي، وذلك من خلال الدخول الي الموقع وكتابت بياناتك في الخانات المخصصه من اسم ورقم قومي مكون من 14 رقم، ومن ثم الضغط على زر الاستعلام.

وتجدر الاشارة الي انه سيتم زيادة الحد الأقصى للمعاش وسوف يشهد زيادة ملحوظه علي الحد اللأقصي المقرر بـ 10 آلاف و80 جنيه .

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

يُصرف معاشات شهر يوليو 2024 في الأول من الشهر الاثنين 1-7-2024 لجميع المستحقين عن المعاش بزيادة قدرها 15%.

موعد صرف مرتبات شهر 7

ومن الجدير بالذكر ان قامت وزارة المالية المصرية بتبكير صرف المرتبات لشهر يوليو القادم في يوم 18يونيو 2024 وذلك لانتهاء العام المالي وبداية عام مالي جديد.