“معاشك علي وصول” متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 ورابط الاستعلام عن قيمة المعاش عبر الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية nosi.gov.eg
متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

يبحث الكثير من المواطنين لمعرفة متي يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وقد اعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن صرف العلاوات الخمس بالزيادة الجديدة والتي تساهم في الحصول علي مستوى معيشي افضل استجابة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يتم معانهتها في التوقيت الحالي للبلاد ومن المعروف ان هذه العلاوات يتم الحصول عليها بشكل رسمي علي دفعات، كما ان العلاوات الخمس تعتبر من المصاد الهامة التي تساعد المواطنين في الحصول علي المعاشات في مواجهة التحديات الاقتصادية والارتفاع في تكاليف المعيشة، ويتم صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمس في سبتمبر 2023، والتي تبعها الدفعة الثانية في ديسمبر من نفس العام، ثم الدفعة الثالثة في مارس 2024، ومن خلال المقال سنتعرف علي موعد صرف العلاوات الخمس لاصحب المعاشات وخطوات الاستعلام عن قيمة المعاش.

متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

يسعي الكثير من المواطنين في معرفة متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث3 من المقرر ان يتم صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمس في سبتمبر 2023، كما يتم صرف الدفعة الثانية في شهر ديسمبر من نفس العام، ثم الدفعة الثالثة في مارس 2024، ويأتي هذا بعد طلبات متكررة من قِبل المواطنين لتحسين الظروف المالية لفئة المتقاعدين، خاصةً فيما يتعلق بالفترة بين عام 2006 و 2011، حيث لم يتم احتساب العلاوات الخمس لهؤلاء المستفيدين.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس 2024

  • يتم التوجه الي موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • ويتم ادخال سم المستخدم وكلمة المرور، أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  • وتقوم بإدخال اسم الأم.
  • والنقر علي مربع “أنا لست روبوت”.
  • والضغط علي زر البحث.

جدول صرف العلاوات الخمس 2024

  • يستطيع المواطنين صرف العلاوات الخمس الفئة الأولى وتشمل أصحاب المعاش الذين يتقاضون أقل من 2000 جنية، على أن يتم صرف علاوة بالكامل خلال شهر مارس 2024.
  • يستطيع أصحاب المعاشات صرف المعاشات من 2000 إلى 3000 جنيه، حيثُ تُصرف لهم العلاوة بنسبة 21% خلال شهر مارس 2024.
  • يستطيع اصحاب المعاشات صرف الفئة الثالثة والتي تتقاضي معاشا من 3000 جنيه فأكثر فهؤلاء يتم صرف علاوة لهم بنسبة 100% في مارس 2024.

ومن المقرر ان يتفيد من العلاوات الخمس أصحاب المعاشات الذين تمت معاشاتهم بداية من يوليو 1987، وكذلك من الفترة بين عام 2006 و 2015.

كما يتم صرف المعاشات للفئات الذين انضموا بعد يوم واحد يوليو 2006، وكذلك الذين تم تحويلهم إلى المعاش بعد يوم واحد يوليو 2007، بالإضافة إلى الذين انضموا إلى نظام المعاش في يوم واحد يوليو 2009.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام