“الزيادة هتتصرف امته” الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية وموعد تطبيق الزيادة الجديدة المُقررة من الجهات المغربية بنسبة 10%
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

أزدادت مؤشرات البحث من قبل الكثير من الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص والعام لمعرفة تفاصيل الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، وقد اعلنت الحكومة المغربية عن عقد مفاوضات جديدة بين الحكومة المغربية والنقابات العمالية، وذلك من أجل تنفيذ هذه الزيادات على المعلمين في جميع المراحل التعليمية وفي كل من القطاع العام والقطاع الخاص، وسيتم تطبيق هذه الزيادات وفق مجموعة من المعايير المحددة، ويكون قرار زيادة المعاشات من أجل تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير المزيد من الراحة والترفيه لهم وذلك بقيمة 400 درهم مغربي، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي تفاصيل الزيادة الجديدة في الاجور بالمغرب 2024 ونسبة الزيادة الجديدة في الرواتب.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

يتطلع العديد من المواطنين لمعرفة اخبار الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، وكشفت الحكومة المغربية عن تطبيق زيادة جديدة في رواتب القطاع العام والذين لم يستفيدوا بعد من مراجعة أجورهم بمقدار شهري قيمته 1000 درهم (100 دولار أميركي) يصرف على قسطين ابتداء من أول يوليو 2024؛ ودفعة ثانية في شهر يناير 2025، بالاضافة الي انه تم اقرار زيادة في أجور القطاع الخاص من خلال رفع الحد الأدنى القانوني للأجر في النشاطات غير الفلاحية بنسبة 10% ويتم تطبيق هذه الزيادة علي دفعتين الأولى بنسبة 5% ابتداء من يناير 2025 و5% ابتداء من يناير 2026.

قيمة الزيادة الجديدة في رواتب العاملين بالمغرب

  • تصل قيمة زيادة الرواتب الي نحو 1000 درهم مغربي للعاملين في القطاعات العامة بالدولة سيتم صرفها على دفعتين متساويتين، الأولى في 1 يوليو 2024 والثانية في 1 يناير 2025.
  • كما تصل الزيادة بنسبة 10% لعمال الزراعة  حيث سيتم صرف 5٪ من هذه الزيادة في بداية أبريل 2025 ، وسيتم صرف الباقي في بداية أبريل 2026.
  • هذا زيادة بنسبة 10٪ من الحد الأدنى للأجور الشهرية للعاملين في القطاعات الخاصة باستثناء العمال في قطاع الزراعة، سيتم دفع هذه الزيادات على دفعتين متساويتين، حيث ستكون الدفعة الأولى في بداية العام القادم، والدفعة الثانية ستكون في بداية عام 2026.

كيفية الإستعلام عن رواتب الموظفين في المغرب

  • في الخطوه الاولى يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية المغربية.
  • في الخطوه الثانيه يتم الضغط على كلمة الرواتب.
  • ثم في الخطوه الثالثه القيام باختيار المؤسسة التي تعمل بها.
  • قم بحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص به.
  • الضغط على أيقونة “الاستطلاع”.
  • وسيتم ظهور الراتب.

والجدير بالذكر بان تم زيادة قيمة الضريبة المفروضة على رواتب الموظفين في المغرب ليتم انتقاص منها ما يقارب من 400 درهم مغربي وهو من المنتظر أن يتم بداية العمل به مع مطلع شهر يناير.

هذا ويتم صرف الدفعة الجديدة من الرواتب على قسطين ابتداء من أول يوليو 2024؛ ودفعة ثانية في شهر يناير 2025

الزيادة الجديدة في رواتب العاملين بالقطاع العام

جائت الزيادة الجديدة لجميع العاملين بالقطاع العام جائت بنحو 1000 درهم اي مايعادل 100 دولار امريكي، وسيتم صرفهم علي دفعتين الدفعة الاولي خلال شهر يوليو القادم، و الدفعة القادمة من يوليو 2025.

هذا وتم تخفيض قيمة الضريبة المفروضة على رواتب الموظفين في المغرب ليتم انتقاص منها ما يقارب من 400 درهم مغربي وهو من المنتظر أن يتم بداية العمل به مع مطلع شهر يناير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام