دعاء يوم عرفة.. اللهم ارزقنا الوقوف بعرفة وأداء المناسك وزيارة الحبيب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
دعاء يوم عرفة

يبحث الكثير من المسلمين حول دعاء يوم عرفة حيث يعتبر يوم عرفه من اهم وافضل ايام السنه حيث قال تعالى “وقال ربكم ادعونى استجب لكم”، استكمل معنا المقال لتتعرف علي الأدعية المحببة في يوم عرفة لإجابة الدعاء.

دعاء يوم عرفة

نعرض لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” دعاء يوم عرفة :

  • “اللهم لا تنقضي هذا اليوم إلا وقد عفوت عنا وغفرت ذنوبنا وسترت عيوبنا ووسعت في أرزاقنا وكتبتنا من أهل الجنة”.
  • “اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أَمتك ناصيتي بيدك، ماضِ فيَّ حكمك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.

فضل دعاء فى عرفه

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال». «اللهم لا تُخرجنا من يوم عرفه إلا وقد غفرت لنا”.

  • “اللهم ارزقنا الوقوف بعرفة وأداء المناسك وزيارة الحبيب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم”.

  • “اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس، واجعل لنا يارب من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ومن كل دعاء قبول واستجابة”.

صيغ أدعية يوم عرفة 1445من السنة النبوية

  • اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي وأعترف بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا، أنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم أني استغفرك لكل ذنب يعقبه الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم إني استغفرك أوتوب إليك، استغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معصيتك.

  • اللهم أنت ربي لا إله ألا أنت خلقتني وانا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فأعفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا انت، استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأن، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام