“باقي 4 أيام” موعد العيد الكبير 2024 في مصر وجميع الدول وفقاً لدار الإفتاء
موعد العيد الكبير 2024

تم البحث بشكل مكثف في الفترة السابقة عن متى موعد العيد الكبير 2024 في مصر وجميع الدول، والذي يعتبر العيد الكبير او “عيد الاضحى” من أهم الأعياد عند المسلمين، كما أنه يتوافق موعده مع اليوم العاشر من شهر ذي الحجة في كل عام، ومن خلال هذا التقرير من موقع بلد نيوز سوف نوفيكم بالتفاصيل.

موعد العيد الكبير 2024

بعد أن قام بالبحث الكثير من الأشخاص ليتعرفوا على موعد العيد الكبير 2024، والذي سوف يتصادف موعده مع منتصف شهر يونيو الجاري، وعلى أن يكون بالتحديد في يوم الأحد 12 من شهر يونيو، وعلى ان يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 19 من نفس الشهر، وذلك وفقاً لدار الافتاء المصرية، ومن المقرر أن تكون أيام عيد الاضحى المبارك هي عطلة رسمية لجميع الموظفين والعاملين في الدولة لجميع القطاعات العاملة والخاصة.

تكبيرات عيد الاضحى

  • الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد.. الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا.. وسبحان الله بكرة وأصيلاً.. لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده.. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • «الله أكبر، الله أكبر، ولا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد»، وتلك الصيغة مأخوذة من ابن مسعود -رضي الله عنه. «الله أكبر كبيرًا، الله أكبر كبيرًا، الله أكبر وأجلّ، الله أكبر، ولله الحمد»، وتلك الصيغة وردت عن ابن عباس -رضي الله عنهما-.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام