“هتقبض وبزيادة” الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024 وخطوات الاستعلام عن قيمة الزيادة الجديدة عبر موقع وزارة المالية المغربية finances.gov.ma
الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024

ارتفعت عمليات البحث الاخيرة من قبل المواطنين الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024، وقد صرحت الحكومة المغربية بانه لا يوجد اي زيادة جديدة في معاشات متقاعدين الصندوق المغربي للتقاعد 2024، وذلك بعد خبر الزيادة الاخير معاش متقاعدين الصندوق المغربي للتقاعد، هذا ومن المقرر ان يتم عقد الاجتماع مع الجهات المعنية خلال الفترة القادمة لمناقشة زيادة معاشات المتقاعدين في المغرب وذلك من أجل مساعدة المواطنين المحالين على المعاش على توفير حياة كريمة مناسبة في ظل الظروف الحالية، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي حقيقة تفاصيل الزيادة الجديدة في معاشات متقاعدي الصندوق بالمغرب وموعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة.

الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024

يتسائل العديد من المواطنين عن تفاصيل الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024، حيث اعلنت العديد من الجهات المغربية عن ان الاجتماع القادم مع الجهات المعنية سوف يتم عقده لمناقشة زيادة معاشات المتقاعدين في المغرب وذلك من أجل مساعدة المواطنين المحالين على المعاش على توفير حياة كريمة مناسبة، حيث من المقرر ان يتم صرف الزيادة الجديدة في المعاشات يوم الخامس عشر حتى السادس والعشرين من كل شهر، كما ان هذا الشهر يتم تغيير الموعد ابتداء من يوم الحادي عشر حتى الرابع عشر من شهر يونيو.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في المغرب

  • التوجه في البداية الي موقع وزارة المالية المغربية.
  • ويتم النقر علي خانة رواتب.
  • وبعد ذلك يتم تقسيم المواطن المؤسسة التي يعمل لها.
  • وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول من خلال إدراج كل من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ويقوم المواطن ادراج رقم الهوية الوطنية الخاصة به.
  • وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة ينقر المواطن على خانة استعلام.

هذا ومن المنتظر ان يتم زيادة الرواتب لكل من يساوي راتبه 15000 دينار فإنه سوف يحصل على زيادة تصل إلى حوالي 15%.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب

تم رسيما زيادة الحد الأدنى للأجور في المغرب من قبل الحكومة المغربية وبشكل رسمي سيتم تطبيق تلك الزيادة في يوليو 2024 للقطاع العام وفي شهر يناير 2025 للقطاع الخاص.

الزيادة المتوقعة الحد الأدنى للأجور في المغرب

ومن الجدير  أن يحصل كل من راتبه يساوي 15000 دينار على زيادة تصل إلى حوالي 15%.

وفي ذلك الاطار قد كشف المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد جعفر عبدلي عن معاشات التقاعد والتي ستكون هناك زيادة في معاشات المتقاعدين.

تطبيق هذه الزيادة في يوليو 2024 للقطاع العام وفي يناير 2025 للقطاع الخاص، ومن المتوقع أن يحصل الموظفون الذين يتقاضون رواتب تصل إلى 15000 دينار على زيادة تقدر بحوالي 15%.

هذا ومن المقرر ان تطبيق تلك الزيادة الجديدة في شهر يوليو 2024 للقطاع العام وفي يناير 2025 للقطاع الخاص، ومن المتوقع أن يحصل الموظفون الذين يتقاضون رواتب تصل إلى 15000 دينار على زيادة تقدر بحوالي 15%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام