أخبار الرياضة

“8 أندية كبري” كأس الأندية الخليجية 2024.. عوده بعد غياب ومنافسة شرسة من أجل حسم اللقب

يبحث العديد من المتابعين لبطولة كأس الأندية الخليجية 2024، والتي تعتبر هي واحدة من البطولات التي تقام بين الدول الخليجية الموجودة في القارة الأسياوية، وييتنافس الدول العربية فيما بينها ويحصل الفائز بلقب البطولة الغالية، ويتنافس العديد من الأندية على هذه البطولة من فترة طويلة قبل توقفها.

كأس الأندية الخليجية 2024

سوف تقام بطولة كأس الأندية الخليجية 2024، مرة أخرى بعد توقفها لمدة تسع سنوات متتالية، وتقام من يوم 24 سبتمبر المقبل وقد تستمر حتى ال 25 من أبريل من العام المقبل 2025 بنظام الذهاب و الإياب، بعد توقف دام نحو 9 سنوات.

اعتذار نادي الاتحاد السعودي

بعد عودة مسابقة كأس الخليج للاندية مرة أخرى، بعد غياب دام لمدة تسع سنوات بشكل متتالي، اعتذر نادي الاتحاد السعودي عن مشاركته في هذه البطولة، وجاء سبب الاعتذار لكي يتم التركيز على المسابقات المحلية القادمة، وذلك حتى يستطيع البحث عن التتويج بالألقاب والبطولات.

بديل الاتحاد في كأس الأندية الخليجية 2024

قام الاتحاد السعوي لكرة القدم بإرسال بيان بشكل رسمي إلى نادي الاتفاق حتى يقوم بالمشاركة في بطولة الخليج للاندية بدلاً منه، وذلك بعد أن قام باحتلال المركز السادس، حيث قد حصل الاتحاد على تأهيله للمشاركة في هذه البطولة، بعد أن استطاع الوصول إلى المركز الخامس في ترتيب دوري السعودية، ولكن سوف يشارك فريق الاتفاق بدلا منه، وذلك لأنه يحتاج المركز السادس.

نظام كأس الأندية الخليجية 2024

  • تعود المسابقة بعدما توقفت لمدة تسع سنوات متتالية.
  • سوف تحتوي على 8 فرق مختلفة، من جميع الدول الخليجية.
  • يتم ترشيح هذه الدول بواسطة الاتحادات المحلية لكرة القدم.
  • سوف تقام بنظام المجموعات، ويتم تقسيم الثماني فرق إلى مجموعتين، وكل مجموعة بها أربع فرق.
  • سيتأهل فريقان فقط من كل مجموعة إلى النصف النهائي، حيث ان أول المجموعة الأولى سوف تواجه ثاني المجموعة الثانية، أما عن أول المجموعة الثانية شوف يلتقي مع ثاني المجموعة الأولى.