أخبار دوليّة

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 لجميع الدرجات الوظيفية المقررة من الجهات المختصة بنسبة 10 %

تعبتر تلك الزيادات في الحد الادني للاجورفي المغرب ومواعيد جدولة صرف الرواتب من القضايا الهامة التي تشغل بال الكثير من المواطنين وخاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهه العديد من البلاد في هذا السياق والتي اصدرت وزارة المالية المغربية اعلانها بشان زيادة الرواتب في الحد الادني للاجور في الاردن وجدول الصرف للرواتب في القطاع العام والقطع الخاص والتي اتت كجزء هام من استراتجية شاملة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد والتي تعد زيادة الحد الادني للاجور خطوة مهمة لتعزيز قدرة العاملين علي مواجهة متطلبات الحياة.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

كما اعلنت الحكومة المغربية عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 وانه تعمل علي تحسين الوضع الاقتصادي وتلبية جميع احتياجات المواطنين ودعم القوة الشرائية وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد بالفعل قد اعلنت الحكومة المغربية عن زيادة الاجور حتي يتم تخفيف الاعباء عن كاهل المواطن وقد بحث الكثير من المواطنين حول معرفة الزيادة الجديدة في المغرب وذلك بعد اعلان الزيادة الجديدة ، قد صرحت انه قيمة الزيادة تصل الي 60% والتي سيتم تطبيق هذه الزيادة علي جميع العاملين في الدولة والتي تم منحها للمعلمين في ديسمبر الماضي وقد وصلت نسبتها الي 29%.

قيمة الزيادة الجديدة في الاجور بالمغرب

  • حيث قررت الحكومه المغربيه بشكل رسمي عن زيادة تصل الي 1000 درهم وذلك للموظفين والعاملين بالقطاع العام، كما سيتم زيادة الحد الادنى بالقطاع العام لــ 5000 درهم.
  • عملت على الرفع من الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بنسبة 10%، علي ان يكون كالتالي 5% ابتداء من يناير المقبل 2025 و5% ابتداء من يناير 2026.
  • وايضا تمت زيادة الحد الأدنى القانوني للأجور في الأنشطة الزراعية بنسبة 10% على دفعتين أيضًا الأول 5% اعتباراً من 1 أبريل 2025 و5% اعتباراً من 1 أبريل 2026