“هام للجميع” الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية.. تعرف علي تفاصيل صرف رواتب الموظفين بالزيادة الجديدة والفئات المستفيدة من قرار الزيادة
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

يهتم ويتسائل العديد من الموظفين والعاملين الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، هذا وقد اوضحت الحكومة المغربية عن تطبيق الزيادات الجديدة على المعلمين في جميع المراحل التعليمية وفي كل من القطاع العام والقطاع الخاص، هذا ويتم صرف الزيادة الجديدة بقيمة 1000 درهم  يصرف على قسطين ابتداء من أول يوليو 2024؛ ودفعة ثانية في شهر يناير 2025، هذا وقد تم تطبيق الزيادة في أجور القطاع الخاص من خلال رفع الحد الأدنى القانوني للأجر في النشاطات غير الفلاحية بنسبة 10%، وسيتم صرف الدفعة لأولى بنسبة 5% ابتداء من يناير 2025 و5% ابتداء من يناير 2026، ومن خلال سطور المقال سنوضح لكم تفاصيل الزيادة الجديدة في الاجور بالمغرب.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

يرغب قطاع كبير من الموظفين والعاملين بالقطاعات العامة والخاصة لمعرفة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، وقد اوضحت الجهات المسؤلة في المغرب عن تطبيق الزيادة الجديدة لموظفي القطاعين العام والخاص للتكيف مع الأسعار المرتفعة، مع القيام بتخفيض معدلات الضرائب المفروضة على رواتب الموظفين في الدولة لتحسين أجور الموظفين في المؤسسات المختلفة، من أجل التخفيف عن كاهل رب الأسرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وغلاء المعيشة

قيمة الزيادة الجديدة في الاجور 2024

  • تم زيادة الاجور الي 1000 درهم مغربي للعاملين في القطاعات العامة بالدولة، وسيتم صرفها على دفعتين متساويتين الأولى في 1 يوليو 2024 والثانية في 1 يناير 2025.
  • هذا  وتم تطبيق زيادة نسبتها 10% لعمال الزراعة ، حيث سيتم صرف 5٪ من هذه الزيادة في بداية أبريل 2025 ، وسيتم صرف الباقي في بداية أبريل 2026.
  • وتكون زيادة الاجور بنسبة 10% من الحد الأدنى للأجور الشهرية للعاملين في القطاعات الخاصة باستثناء العمال في قطاع الزراعة، سيتم دفع هذه الزيادات على دفعتين متساويتين.

الفئات المستفيدة من الزيادة الجديدة 2024

  • تم زيادة الحد الأقصى للفئة الأولى من صافي الدخل المعفاة من الضريبة إلى 40 ألف درهم مغربي بدلا من 30 ألف درهم، مما يعني أن من لديهم دخل شهري أقل من 6000 درهم سيكونون معفين من دفع الضريبة.
  • هذا ويستفيد الموظفون من خفض في ضريبة الرواتب، حيث سيتم إلغاء ضريبة تقدر بحوالي 400 درهم مغربي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام