دعاء يوم عرفه للمتوفي.. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
دعاء يوم عرفه للمتوفي

خلال تلك اليوم المبارك يبحث ويهتم الكثير من السملمين بمعرفة دعاء يوم عرفه للمتوفي، حيث يحمل هذا اليوم أهميةً دينية كبيرة في الدعاء للمتوفين، والاستغفار لهم بمغفرة ورحمة من الله تعالى، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نعرض لكم دعاء يوم عرفه للمتوفي.

دعاء يوم عرفه للمتوفي

اليكم دعاء يوم عرفه للمتوفي مكتوب ومستجاب بإذن الله:

  • اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تضللنا بعدهم، واغفر لنا ولهم وارحمهم، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر لأمواتنا وأموات المسلمين والمسلمات، وارحمهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واغفر لهم ذنوبهم وخطاياهم، وأسكنهم فسيح جناتك، وتجاوز عنهم يوم القيامة، وألهم أهلهم الصبر والسلوان، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم يوم عرفة، ارحم أمواتنا واغفر لهم وتجاوز عنهم، وأسكنهم فسيح جناتك، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، وأنقهم من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أسكنهم داراً خيراً من دارهم، وأهلهم خيراً من أهلهم، وأدخلهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم آتِ أهلهم في مشيئتك راحةً وسكناً ورضواناً، وارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.

موعد يوم عرفه

موعد بوم عرفة يكون في يوم التاسع من ذي الحجة في كل عام، وهو يوم مهم في مناسك الحج لدى المسلمينن، وبالتاريخ الميلادي فمن المقرر ان يكون غجا السبت 15 يونيو 2024 في وقفة عرفات في جميع دول العالم بعد استطلاع روؤية هلال ذي الحجه 1445.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام