“اللهم اجبر قلوبنا” دعاء يوم عرفة pdf مكتوب مستجاب من الكتاب والسنة.. افضل ادعية يوم عرفة لتيسير الامور
دعاء يوم عرفة pdf

الاسئلة كثرت من قبل الكثير حول معرفة دعاء يوم عرفة pdf،حيث ان  دعاء يوم عرفة له أهمية خاصة، حيث يحرص المسلمون في هذا اليوم على الاجتهاد في الدعاء والتضرع إلى الله، لأن الدعاء في هذا اليوم له فضل كبير وأجر عظيم. النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال عن يوم عرفة: “خيرُ الدعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أنا والنبيُّونَ من قبلي: لا إلهَ إلا اللهُ وحده لا شريكَ له، له الملكُ وله الحمدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ”

دعاء يوم عرفة pdf

من خلال البحث عن دعاء يوم عرفة pdf، سوف نعرض لكم الادعية وهي كالتالي:

  • اللهم يا راحم الفاضلين، يا مبدئ الخلائق ومعيدها، يا راحم الدارين، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك بحق يوم عرفة، وجمع الحجيج، وسفك الدماء، أن تغفر لي ذنبي، وتضعف عني سيئاتي، وتقيني شر ما أنا فيه، وتصلح لي بالي، وتقوم لي أمرى، وتسعدني الدسوف نعنيا والآخرة، وتجعلني من عتقائك يا رب العالمين.
  • اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.
  • اللّهم إنّي أسألك إيمانًا دائمًا، وأسألك علمًا نافعًا، وأسألك يقينًا صادقًا، وأسألك دينًا قيّمًا، وأسألك العافية من كلّ بَليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس.
  • اللهم إنا نسألك أن تعسر علينا ما لا يرضيك، وأن تيسر لنا طاعتك، وأن تكتب لنا الخير في الدنيا، وأن ترزقنا حسن الخروج منها.

افضل ادعية يوم عرفة

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك أن أُغتال من تحتي.
  • اللهم احشرنا مع النبيين الصالحين يوم القيامة، واكتب لنا الدجنة من واسع أبوابها، وحرم على أجسدنا نار جهنم، وعذاب القبر، وكتبان من أهل الجنة دون سابق عذاب أو حساب.
  • نسألك يا الله باسمك العظيم أن تبارك لنا في هذه الليلة المباركة، ولا تخرجنا منها إلا وقد غفرت لنا كل ذنوبنا، إنك أنت التواب الرحيم.

اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الاضحي في خلال يوم الغد الاحد الموافق ليوم 16 يونيو 2024، في تمام الساعة الـ6:18 صباحاً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام