“أعظم المناسك” متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي لغير الحاج وللحاج وأفضل الأدعية المستجابة
متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي لغير الحاج

يرغب الكثير من الأشخاص معرفة متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي لغير الحاج، حيث أن يوم عرفه من كل عام هجري يتوافق مع اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو يصادف اليوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري، وقد اوضح علماء الفقه متى يبدأ هذا اليوم ومتى ينتهي، ومن هذا التقرير سوف نوضح لكم التفاصيل.

متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي لغير الحاج

بعد أن تم البحث عن متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي لغير الحاج، حيث أنه قد أوضح العلماء ان هذا اليوم يبدأ من فجر اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وعلى ان يمتد حتى طلوع الفجر الصادق يوم عيد النحر “أي أول أيام عيدالاضحى”، وبذلك فأن دعاء يوم عرفة لغير الحاج يكون بداية فجر اليوم السبت وحتى وقت المغرب، بينما ينتهي وقت وقوف عرفة بالنسبة إلى الحجاج وقت طلوع الفجر يوم النحر أي فجر أول ايام العيد الموافق يوم الأحد، وينتهي يوم عرفة بالنسبة لغير الحجاج وقت غروب شمس يوم التاسع ايه اليوم بعد صلاة المغرب، ومن هنا سوف ننقل لكم أحب وأجمل الادعية.

دعاء يوم عرفة مكتوب

  •  اللهمّ أنت ربي لا إله إلا أنت خالق كل شيء ومليكه أسألك باسمك الأعظم الذي إذ دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت أن تجعل أمي في الفردوس الأعلى من الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهمّ إني أسألك في يوم عرفة هذا اليوم المبارك أن تغفر لأمي ما تقدم من ذنبها وما تأخر.
  •  اللهم جازها عنا خير الجزاء واجعل منزلته في عليين يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغيب إلّا وقد غفرت لأمي ما تقدم من ذنبها وما تأخر، اللهمّ جازها بالإحسان إحسانًا وبالسيئات عفوًا وغفرانًا.
  • اللهمّ إنّي أسألك ببركة هذا اليوم أن تجعل أمي في نعيم مقيم مع البررة والصديقين.
  •  اللهمّ إنّي أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تجعل أمي سيدة من سيدات أهل الجنة، واجعلها يا رب راضية مرضية في جناتك إنك على كل شيء قدير.

ومن المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الاضحي في خلال صباح يوم الغد الاحد الموافق ليوم 16 يونيو 2024، في تمام الساعة الـ6:18 صباحاً بتوقيت القاهرة.

حديث عن يوم عرفة

حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “فإذا وَقف بعَرفةَ -يقصد الحاجّ-؛ فإنَّ اللهَ -عزَّ وجلَّ- ينزلُ إلى سَماءِ الدُّنيا فيقولُ: انظُروا إلى عِبادي شُعْثًا غُبْرًا، اشهَدوا أنِّي قد غفَرتُ لهم ذنوبَهم، وإن كانَت عددَ قطْرِ السَّماءِ ورملِ عالِجٍ”

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام