شرح كيفية صلاة العيد الاضحى 2024 بالخطوات وتكبيرات العيد كاملة مكتوبة

شرح كيفية صلاة العيد الاضحى 2024 بالخطوات وتكبيرات العيد كاملة مكتوبة
كيفية صلاة العيد الاضحى

تسائل ععد كبير من الأشخاص من أجل التعرف على كيفية صلاة العيد الاضحى 2024، والتي من المقرر أن يؤديها جميع المسلمين في مختلف الدول العربية بمختلف المساجد بأول أيام عيد الأضحى المبارك غدا الأحد 15 يونيو 2024، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم الطريقة، وسوف نقدم لكم تكبيرات عيد الاضحى.

كيفية صلاة العيد الاضحى

بعد أن تم البحث عن كيفية صلاة العيد الاضحى 1445، حيث أنها تكون عدد ركعتها اثنين، كما أنها مثل الصلوات العادية، مع اختلافها في عدد التكبيراتن حيث يتم في الركعة الأولى، بترديد المصلي تكبيرة الإحرام، ومن بعدها يتم ترديد سبع تكبيرات، و بعد ذلك، يقرأ المصلي من القرآن ما تيسر له، ثم يقوم بإكمال الركعة بشكل عادي مثل الصلوات الأخرى، مع اختلاف الركعة الثانية بصلاة العيد، يقوم المصلي بالتكبير خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام، وبعدها يقوم بقراءة القرآن، ثم يكمل الركعة مثل الركعة الأولى، وفي النهاية يجلس للتشهد ويسلم.

تكبيرات العيد كاملة

  • الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد.. الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا.. وسبحان الله بكرة وأصيلاً.. لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده.. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • «الله أكبر، الله أكبر، ولا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد»، وتلك الصيغة مأخوذة من ابن مسعود -رضي الله عنه.
  • «الله أكبر كبيرًا، الله أكبر كبيرًا، الله أكبر وأجلّ، الله أكبر، ولله الحمد»، وتلك الصيغة وردت عن ابن عباس -رضي الله عنهما-.

موعد صلاة العيد الاضحى 2024

  • صلاة عيد الأضحى بالقاهرة: 6:18.
  • و بالجيزة: 6:18.

قد يهمك أيضاً :-