اوعى تنام قبل الصلاه .. عدد ركعات صلاة العيد الأضحى المبارك لعام 2024
عدد ركعات صلاة العيد الأضحى

يبحث الكثير من المسلمون عن عدد ركعات صلاة العيد الأضحى، وكيفية صلاتها، وذلك تزامناً مع موعد عيد الاضحى المبارك 2024، حيث لا يفصلنا عنه ساعات قليله من الآن، ويكون عيد الاضحى هو العيد الثاني للمسلمون، ويتم فيه ذبح الاضاحي، ولبس الملابس الجديده للكبار والصغار، وتكون صلاة العيد من شعائر الدين الإسلامي التي تدخل البهجه والسرور على الجميع، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال نوضح لكم عدد ركعات صلاة العيد، مع كيفية اداؤها.

عدد ركعات صلاة العيد الأضحى

إرتفعت مؤشرات البحث في الفتره الحاليه حول عدد ركعات صلاة العيد الأضحى، وذلك من قبل الكثير من المسلمين، ويسمى عيد الاضحى في مصر “العيد الكبير” فهو ثاني عيد للمسلمين بعد عيد الفطر المبارك، وتكون عدد ركعات صلاة العيد، فهي عبارة عن ركعتين والتي تبدأ بتكبيرة الإحرام ويقوم الإمام بقراءة دعاء الاستفتاح والتكبير 7 تكبيرات ويرفع يده خلالهم ويجعلها حذو المنكبين وعلى المصلين أداء الصلاة مثله، يقرأ بعدها الفاتحة وآيات من القرآن الكريم ويستكمل الركوع والسجود على النحو المعروف، في الركعة الثانية يقوم الإمام بالتكبير 5 تكبيرات وذلك بعد تكبيرة القيام ويقوم بقراءة الفاتحة وقراءة آيات من القرآن الكريم، ويقوم الإمام بإستكمال الركوع والسجود على النحو المعروف للصلاة، ويقرأ التشاهد ويقوم بالتسليم، يفضل أن يقوم الإمام بقراءة سورة الأعلى في الركعة الأولى والغاشية في الركعة الثانية.

صيغة تكبيرات العيد

الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد.. الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا.. وسبحان الله بكرة وأصيلاً.. لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده.. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام