الدعاء يوم عرفه لغير الحاج 1445 و جميع الأعمال المستحبة لهذا اليوم
الدعاء يوم عرفه لغير الحاج

يعد يوم عرفة من افضل الايام المباركة في شهر ذي الحجة والتي ينتظره ملايين المسلمين في جميع انحاء الارض وهم يقصدون وجه الله تعالي ومغفرته ويجب علي كل مسلم اغتنام فضائل اليوم والدعاء به سواء كان من بين الحجاج ام لا وذلك عن طريق الذكر وقراءة القران وايضا العبادات وسنقدم لكم افضل الادعية اليوم في عرفه 1445 هجريا من خلال موقعنا بلد نيوز.

الدعاء يوم عرفه لغير الحاج

كما توجد ادعية كثيرة يرردها الكثير من المسلمون وسننقل لكم الدعاء يوم عرفه لغير الحاج من الادعية المنقولة عن النبي صلي الله عليه وسلم وهذه الادعية يرددها الصحابة والتابعيين ومن افضل الادعية هيه

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار،أللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
  •  اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب على توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.
  •  اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.
  • “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
    نسأل الله أن يجعلنا من المقبولين في هذا اليوم المبارك، وأن يتقبل منا صالح الأعمال.

الأعمال الواجبة في يوم عرفة

  • التلبية وهي قول: “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.
  • الإكثار من التهليل والتكبير والتحميد، وذلك بقول: “لا إله إلا الله”، و”الله أكبر”، و”الحمد لله”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام