أدعية يوم عرفة لنفسي 1445 وكيف أدعو لنفسي وزوجتي وعائلتي ولقضاء الحاجه ومغفرة الذنوب؟

أدعية يوم عرفة لنفسي 1445 وكيف أدعو لنفسي وزوجتي وعائلتي ولقضاء الحاجه ومغفرة الذنوب؟
أدعية يوم عرفة لنفسي

في السعات القليلة المتبقية في يوم عرفة يتسائل كثير من المسلمون حول أدعية يوم عرفة لنفسي ويعتبر يوم عرفة من اعظم الايام في الاسلام وهو يوم التاسع من ذي الحجة وحيث يتوجه المسلمون فيه بالدعاء والتضرع الي الله تعالي ويحتل هذا اليوم مكانة مميزة في قلوب المسلمون لما يوجد فيه من بركة وقد ورت كثير من الادعية المأثورة التي يستحب التردد بها في هذا اليوم الميارك ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنقدم لكم الادعية للنفس والزوجة والعائلة.

أدعية يوم عرفة لنفسي

ويعتبر الدعاء الذ ورد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم سنقدمه الكيم من خلال موقعنا بلد نيوز كما اتفق العلماء علي افضل دعاء عرفة مستجاب وهو ورد عن رسول الله صلي عليه وسلم هو

  • “اللهم لاترد لي ولأحبتي في يوم عرفه اي دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا دٓاء ولا تشمت بنا أعداء، وادفع عنا كل هم وغم وبلاء”.
  • “اللهم في يوم عرفة اجمع قلوبنا على حبك واجمع جوارحنا على طاعتك، واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك ولا تحرمنا عفوك ورحمتك يارب”.
  • من دعاء يوم عرفة “اللهم لا تخرجني من يوم عرفه الا وقد أصلحت حالي وقويت إيماني وأسعدت حياتي وحققت ما في بالي يا رب إنك على كل شي قدير”.
  • كما أن من أدعية يوم عرفة مستجابة مكتوبة “اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللّهم سهّل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرّنا ويرضيك”.

أفضل دعاء يوم عرفة مستجاب

  • اللهم يا راحم العباد، يا مجيب الدعوات، يا كريم السموات والأرض، أسألك في هذا اليوم المبارك، يوم عرفة، أن تقضي حاجتي وتكشف همي، وتفرج كربي، وتزيل عني ما أصابني من بلاء وضيق”.
  • كما يمكننا أن نقول “اللهم يا عزيز يا جبار، أسألك أن تنظر إليّ نظرة رحمة، وأن ترحمني من الدنيا والآخرة، وأن تسعدني في الدنيا والآخرة”.

قد يهمك أيضاً :-