فئات: أخبار الرياضة

جياني إنفانتينو.. يعلن عن موعد بطولة كأس العالم للأندية 2025 والفرق المشاركة في البطولة من مختلف القارات

يتحدث الجميع في الوسط الرياضي العالمي عن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في العالم فيفا، والذي يعتبر هو المتحدث الأول والرسمي الخاص بالفيفا، والذي يتحكم في كل شئ يخص كرة القدم في كل الدوريات والبطولات العالمية والقارية، والذي قرر اعلان موعد بطولة كأس العالم للأندية الأبطال 2025.

جياني إنفانتينو

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد افتتاح ونهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية الصيف القادم، بمشاركة 32 فريقًا، من بينهم النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والمشارك الأول والأساسي في جميع بطولات كأس العالم في السنوات الماضية.

تصريح جياني إنفانتينو

نشر جياني إنفانتينو صورة عبر حسابه على موقع انستجرام تضم جميع الفرق التي ضمنت مشاركتها في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، موضحًا أن افتتاح تلك البطولة سيكون يوم 15 يونيو 2025، فيما ستكون مباراة الدور النهائي يوم 13 يوليو من العام نفسه.

وكتب إنفانتينو في رسالته للجماهير: “أعزائي مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم.. في غضون عام واحد بالضبط، ستنطلق بطولة كأس العالم للأندية الجديدة بمشاركة 32 فريقاً من جميع الاتحادات القارية الستة”.

وأتم جياني إنفانتينو تصريحاته قائلًا: “استعدوا، لأن أفضل مسابقة عالمية للأندية على وشك البدء.. ستشاهدون ما لم ترونه من قبل، وستختبرون ما لم تختبرونه من قبل.. الأفضل على الإطلاق من جميع أنحاء العالم.. وفي النهاية سيكون هناك فريق واحد فقط هو بطل العالم الحقيقي”.

وسيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 العديد من الفرق العربية المتميزة، التي اثبتت في السنوات الأخيرة انها على مستوي يسمح لها اللعب في البطولات العالمية مثل بطولة بحجم بطولة كأس العالم للأندية، وتضم القائمة كل من الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي والهلال السعودي والعين الإماراتي .