فئات: لايف ستايل

‎”المعي في العيد” ماسكات طبيعية للوجه والشعر في العيد بأرخص المكونات من بيتك

في الوقت الحالي ترغب العديد من الفتيات في التعرف على الطرق الكاملة من أجل صنع ‎ماسكات طبيعية للوجه والشعر في العيد، حتى يتوهج وجهك في خلال ايام العيد ويبدأ بالنصوع والبيض بالاخص بعد موجات الحرارة التي كانت في خلال الايام الماضية والتي اثارت على وجهنا بشكل كبير، وسوف نوفر لكم من خلال المقال التالي طريقة عمل ماسكات طبيعية من أجل الاحتفال في عيد الاضحي.

‎ماسكات طبيعية للوجه والشعر في العيد

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن طرق عمل ‎ماسكات طبيعية للوجه والشعر في العيد، فتكون ماسكات الوجه نحو ما يلي:

ماسك الزبادي والدقيق

  • ويتم عمله من خلال ملعقتين زبادي نضع عليهم ملعقتي دقيق، ومن ثم يتم خلط المكونات ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم إزالته بالماء البارد وذلك لغلق مسلام الوجه.

ماسك زيت الزيتون مع البيض

  • يتم وضع الزي مع البيض، ويخلط جيداً ومن ثم يتم وضعه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بإزالته بالماء البارد ووضع مرطب.

ماسك الشوفان

  • يتم وضع ملقعة شوفان مع ملعقة سكر مع ملعقة من زيت الزيتون أو عصير الجرجير، ويتم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة.

ماسكات الشعر الطبيعية قبل العيد

كما نوفر لكم طريقة عمل ماسكات الشعر الطبيعية قبل العيد، والتي تتم من خلال العمل على اتباع ما يلي:

ماسك الزيوت الطبيعية

  • من خلال دمج كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون ويتم العمل على تدليك الشعر الجاف بها ومن ثم يتم تغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة 45 دقيقة قبل غسله بالشامبو للحصول على شعر أكثر رطوبة.

ماسك الزبدة

  • حيث يتم خلاله العمل على تدليك الشعر ببعض الزبدة وتغطيته لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو للحصول على شعر أكثر رطوبة ولمعانًا.

ماسك صفار البيض

  • يتم خلاله خلط صفار بيضة مع 3 ملاعق من الماء ووضعهم على شعرك لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالماء البارد لعلاج الجفاف والهيشان.

ماسك صفار البيض مع العسل

  • يتم خلط ملعقة من العسل مع صفار بيضة وبعض من قطرات من أي زيت عطري ونضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو والماء البارد.