“مفيش علمي وادبي” هام وعاجل بشأن نظام الثانويه العامه الجديد وفقاً لخطط وزارة التربية والتعليم

“مفيش علمي وادبي” هام وعاجل بشأن نظام الثانويه العامه الجديد وفقاً لخطط وزارة التربية والتعليم
هام وعاجل بشأن نظام الثانويه العامه الجديد

يتحدث الكثير عن موضوع هام وعاجل بشأن نظام الثانويه العامه الجديد، التي تعتبر هي حديث جميع المصرين من طلاب ومدرسين واوليا امور وذلك بسبب التغيير الكبير الذي يتعرض له التعليم المصري في السنوات الأخيرة والتي تعتبر من التطورات منها الذي ادي الي العديد من الثمار ومنها من ادي الي وجود العديد من حالات الغضب والسخط من المصريين.

هام وعاجل بشأن نظام الثانويه العامه الجديد

هام وعاجل بشأن نظام الثانويه العامه الجديد، لا صوت يعلو فوق صوت التعليم المصري الحديث الذي يعتبر هو من انواع التعليم الحديثة التي دخلت مصر وتتم تطبيقها كل فتره جزء منها، والباقي ياتي على مر السنوات القادمة والتي تاتي في مختلف المراحل التعليمة بداية من التعليم الأساسي الإبتدائي وحتي التعليم الثانوي في مرحلة الثانوية العامة، وحتي التعليم العالي في الكليات والمعاهد اعليا في مصر.

ما هو نظام الثانويه العامه الجديد

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن خطط الوزارة لتغيير نظام الثانوية العامة الذي يعد من أهم المراحل التعليمية، فقد أشار إلى نية الوزارة إلغاء نظام الشعب في الثانوية العامة، والذي يتضمن إلغاء شعبة العلمي والأدبي، وسيتم تقديم هذا الاقتراح لمجلس النواب، وهو قيد الإنتظار حتي يتم قبولة والعمل بيه في كافة المدارس الخاصة بالمرحلة القانوية العامة في جميع محافظات مصر.

تخصصات  نظام الثانويه العامه الجديد

من المخطط أن يتضمن النظام الجديد مسارات متعددة تؤهل الطلاب لكليات معينة، وهي: المسار الطبي، المسار الهندسي، مسار العلوم الإنسانية، ومسار الذكاء الاصطناعي. سيشمل كل مسار دراسة أربع مواد، مقسمة إلى مادتين أساسيتين ومادتين متخصصتين تؤهلان الطالب للكليات المحددة ضمن مساره، والتي تسمح لكل طالب في التركيز في مساره فقط دون الدخول في المسارات الأخري وتشتيته.

اهم مميزات الثانوية الجديدة لنظام الثانوية العامة والتي لا يحتوي على تخصصات علمية او ادبية وكل منها يؤهل للقبول في إحدى الجامعات في مجال معين، وأكد الوزير أن ملامح نظام التعليم الثانوي الجديد تتضمن العديد من الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات، وأشار إلى أن نظام مسارات