فئات: أخبار مصر

“الكهربا مش جيبها لبر” متى ينتهي انقطاع الكهرباء 2024؟.. مجلس الوزراء يكشف التفاصيل وجدول تخفيف الاحمال

ارتفعت محركات البحث من قبل المواطنين من أجل معرفة متى ينتهي انقطاع الكهرباء 2024، حيث تعمل الحكومة المصرية بتخفيض أسعار الكهرباء وترشيد استهلاك الكهرباء، ومن المتوقع أن تنتهي هذه الأزمة بحلول الشتاء القادم، وبالتحديد في أكتوبر 2024 في كافة المحافظات، حيث أن هذه الأزمة بدأت مع بداية الصيف الماضي، ومن خلال المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء 2024

يرغب الكثير من المواطنين في مصر بمعرفة حقيقة انقطاع التيار الكهربائي خلال العيد، وقد قرر مجلس الوزراء إصدار تعليمات بتخفيض الرسوم الكهربائية وقطع التيار الكهربائي، حيث تم تطبيق خطة خفض الاحمال الكهربائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تتوفر كميات كبيرة من الوقود، وقد أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عدم اتخاذ أي إجراءات جدية بشأن انقطاع التيار الكهربائي وسيتم الإعلان عنه فوراً، حيث تشمل خطة تخفيف الأحمال انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميًا من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 مساءً، بواقع ساعتين لكل منطقة، قد أشارت العديد من المصادر الرسمية إلى أنه من المتوقع أن تنتهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر مع بداية الشتاء المقبل، بما في ذلك أكتوبر 2024 في جميع المحافظات المصرية

جدول تخفيض الاحمال الجديد

  • المجموعة الأولى قطع التيار الكهربائي: يتم القطع من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 6 مساءً بدلاً من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 1 ظهراً.
  • انقطاع الكهرباء عن المجموعة الثانية: من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 6 مساءً بدلاً من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 2 ظهراً.
  • قطع التيار الكهربائي عن المجموعة 3: يتم القطع من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 7 مساءً بدلاً من الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 3 عصراً.
  • قطع التيار الكهربائي للمجموعة الرابعة: يتم القطع من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 7 مساءً بدلاً من الساعة 2 ظهراً إلى الساعة 4 مساءً.
  • قطع الكهرباء عن المجموعة الخامسة: يتم القطع من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 5 مساءً.
  • قطع التيار الكهربائي عن المجموعة السادسة: سيتم القطع من الساعة 3 عصراً إلى الساعة 5 مساءً بدلاً من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 5 مساءً.