فئات: أخبار الرياضة

وفقًا للنظام الجديد.. موعد كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة للبطولة بأعلي جودة HD

يبدأ العد التنازلي لانطلاق موعد كوبا أمريكا 2024، وهي النسخة التي يترقب فيها عشاق كرة القدم العديد من التفاصيل المثيرة والرائعة، تمثل هذه النسخة الأولى التي يقرر فيها اتحاد كونميبول إقامة البطولة كل 4 أعوام زوجية، بدءًا من النسخة عام 2020، والتي تجعل النسخة الحالية في عام 2024 ضمن هذا النظام الجديد، النسخة السابقة كانت في عام 2021، وكانت نسخة استثنائية حيث استضافتها البرازيل بدلاً من كولومبيا والأرجنتين بسبب الظروف السياسية في كولومبيا وتفشي فيروس كورونا في الأرجنتين.

موعد كوبا أمريكا 2024

اتخذ اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قرارًا بإقامة موعد كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستُقام البطولة في الفترة من 21 يونيو إلى 15 يوليو 2024، وفي بطولة كوبا أمريكا 2024، يشارك 16 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات. يتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي. يتم تنظيم الفرق في مسارين: يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيفها من المجموعة الثانية في أول مسار، ويتلاقى متصدر المجموعة الثانية ووصيفها من المجموعة الأولى في مسار ثاني، كما يتقابل الفائز من كل مسار في مباراتي نصف النهائي، حيث يتأهل الفائز من كل مباراة إلى المباراة النهائية التي ستُقام في 15 يوليو 2024. قبل ذلك، يُلعب الفريقان الخاسران في نصف النهائي مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع يوم 14 يوليو 2024.

القنوات الناقلة لبطولة كوبا أمريكا 2024

شبكة بي إن سبورتس كانت تعتاد نقل بطولة كوبا أمريكا في السنوات الماضية، ولكن حتى الآن لم تحصل على حقوق بث البطولة لهذا العام،و من المتوقع أن تحصل شبكة SSC السعودية على حقوق نقل البطولة هذا العام، وإذا لم تحدث هذه الصفقة، فلن يتم بث المسابقة في الشرق الأوسط.

المنتخب الأكثر فوزًا بكوبا أمريكا

منتخب أوروجواي يعتبر المنتخب الأكثر تتويجًا بلقب كوبا أمريكا، حيث حقق اللقب في 15 مناسبة، بداية من أول مرة في نسخة 1916 وحتى آخر لقب في نسخة 2011، وفي عام 2021، نجح منتخب الأرجنتين في معادلة هذا الإنجاز بفوزه بكوبا أمريكا، ليصبح لديه أيضًا 15 بطولة في تاريخه. بينما استمرت البرازيل في المركز الثالث بتحقيق 9 بطولات فقط.