البنك المركزي المصري يُحدد.. موعد فتح البنوك بعد العيد الأضحى 2024 وموعد انتهاء الإجازة لجميع العاملين بالدولة

أصدر البنك المركزي بيانًا رسميًا اليوم الثلاثاء، يحدد موعد فتح البنوك بعد العيد وأعلن البنك المركزي المصري أنه بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445 هـ، سيتم تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر ابتداءً من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

موعد فتح البنوك بعد العيد

وفقًا لقرار البنك المركزي المصري، سيتم تعطيل العمل في البنوك اعتبارًا من مساء الخميس المقبل، اما عن موعد فتح البنوك بعد العيد يوم الأحد التالي الموافق 23 يونيو الحالي، وبموجب هذا القرار، يصل إجمالي الإجازات التي سيحصل عليها العاملون في القطاع المصرفي بمناسبة عيد الأضحى إلى 9 أيام، تتضمن الراحة الأسبوعية يومي السبت والجمعة من كل أسبوع.

موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024

إنتهت إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص يوم الخميس الموافق 20 يونيو، حيث يُطلب منهم العودة للعمل يوم الأحد الموافق 22 يونيو، باستثناء الموظفين الذين يحصلون على إجازة أسبوعية يوم السبت. وقد حدد مجلس الوزراء عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع العام، حيث بدأت من السبت الماضي 15 يونيو 2024 واستمرت حتى الخميس 20 يونيو 2024، وتُعتبر هذه الإجازة مدفوعة الأجر. كما حددت وزارة العمل إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص، بداية من السبت الماضي 15 يونيو 2024 وحتى الخميس 20 يونيو 2024، وهي أيضًا إجازة مدفوعة الأجر.

أبرز الخدمات البنكية الإلكترونية المقدمة للمواطنين

يمكنك القيام بالعديد من العمليات المصرفية السريعة باستخدام ماكينات الصراف الآلي، مثل السحب والإيداع النقدي، والتحويل بين الحسابات، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان، وسداد أقساط القروض، ودفع الفواتير والمصروفات الدراسية باستخدام خدمة “فوري” المتوفرة في الماكينة، وشحن رصيد الهاتف المحمول، والتبرع للجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى طباعة كشوف الحساب المختصرة.