بعائد ثابت ومتغير .. شهادات البنك الأهلي 2024 بعائد يصل الي 30%

ارتفعت مُعدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين وخاصة عملاء البنك الاهلي عن شهادات البنك الأهلي 2024، وهي احد الحلول الادخارية و الاستثمارية المضمونه، وخاصة بعد اعلان البنك الاهلي عن طرح شهادات جديدة، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة كافة التفاصيل المُتعلقة بشهادات البنك الاهلي سواء الثابتة او المتغيرة، تابع السطور القادمة لمعرفة كافة التفاصيل.

شهادات البنك الأهلي 2024

يمكن لعملاء البنك الاهلي الاستثمار عن طريق شهادات البنك الأهلي 2024 البلاتينية سواء ذات العائد المتغير او الثابت كلتالي:

  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير: يمكنك شرائها بحد ادني 1000 جنية، علي 3 سنوات وترف في السنة الاولي بنحو 26%، في السنة الثانية بعائد 22%، في السنة الثالثة بعائد 18%.
  • كما يمكن ايضاً الاستثمار بشهادة ادخار البنك الأهلى المتناقصة الـ30%: هذة الشهادة لمدة 3 سنوات، بعائد في السنة الاولي 30%، و العائد في السنة الثانية، 25%، و العائد في السنة الثالثة 20%، ويتم استثمارها لمدة 3 سنوات.
  • الي جانب ذلك يمكن الاستثمار بشهادة ادخار أمان المصريين: الحد الأدنى لشراء شهادة ادخار أمان المصريين من 500 جنيه، يصل الحد الأقصى للاستثمار في الشهادة 2500 جنيه، يتم الاستثمار في الشهادة لمدة 3 سنوات بعائد 13%.
  • وهناك ايضاً الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري: الحد الادني لشراء هذة الشهادة  1000 جنيه، لمدة 5 سنوات، يصل العائد في هذة الشهادة الي 14.25% شهريا.

الخصائص المُشتركة لشهادات البنك الاهلي

هناك عدة خصائص مشتركة لمعظم الشهادات التي طرحها البنك الاهلي وهذة الخصائص جائت كلتالي:

  1. جميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها .
  2. لايجوز رهن الشهادات لغير  البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.
  3. يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري
  4. يجوز اصدار بطاقات الائتمان بأنواعها.
  5. يجوز اصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع .