“اختلاف العلماء” متى تنتهي تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2024 طبقاً لآراء المذاهب الأربعة
متى تنتهي تكبيرات عيد الأضحى

رغب الكثير من الاشخاص التعرف على متى تنتهي تكبيرات عيد الأضحى 2024، حيث ان اليوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر يونيو الجاري، ويوافق اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة الجاري، وهو اليوم الثالث من عيد الاضحى المبارك، ومن الجدير بالذكر انه من اكثر ما يميز ايام عيد الاضحى المبارك هو تكبيرات العيد، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على كل التفاصيل.

متى تنتهي تكبيرات عيد الأضحى

بعد ان تم البحث من قبل الكثير من الاشخاص من أجل التعرف على متى تنتهي تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2024، حيث أن التكبير من أعظم واهم الشعائر الدينية التي تخص عيد الاضحى، وعيد الفطر المبارك، كما ان التكبير هو اثبات الاعظمية بكلمة الله اكبر وهو كناية عن وحدانية الله، ويعتبر التكبير في العيدين هو سنة بموجب جميع الفقهاء، بينما قد اختلف الفقهاء في تحديد وقت تكبيرات العيد، بينما يكون بالاتفاق هو يكون وقت قبل بداية أيام التشريق مع اختلاف كونه في ظهر يوم النحر او فجر يوم عرفة، وطبقاً إلى المذاهب الأربعة:

  • رأى الحنابلة والحنفية: على ان بداية تكبيرات عيد الأضحى المبارك 1445 بعد صلاة فجر عرفة التاسع من ذي الحجة، وينتهي التكبير بعد صلاة عصر آخر أيام التشريق الذي يوافق تاريخ الثالث عشر من ذو الحجة وتكون التكبيرات خلال خمسة أيام.
  • بينما قد رأى المالكية: اوضح بأن التكبير يبدأ بعد صلاة الظهر يوم العيد، وينتهي بصلاة الفجر من اليوم الرابع الثالث عشر من ذي الحجة.
  • وقد رأى الشافعية: اوضح بأن بداية التكبيرات تكون يوم فجر عرفة 9 ذي الحجة، وينتهي مع غروب شمس ثالث أيام التشريق الموافق 13 ذو الحجة.

تكبيرات عيد الاضحى 2024

الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد.. الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا.. وسبحان الله بكرة وأصيلاً.. لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده.. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

من الجدير بالذكر ان غدا الأربعاء الموافق 18 يونيو الجاري هو الموافق اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، سوف يوافق اليوم الرابع والأخير من عيد الاضحى المبارك.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الخميس الموافق 20 من شهر يونيو الجاري، هو اليوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة، وبذلك يكون قد انتهت تكبيرات عيد الاضحى المبارك بالأمس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام