فئات: إسلاميات

“أفضل الأدعيه” .. دعاء يوم الجمعه للنفس والأهل

مع إقتراب يوم الجمعه، يبحث الكثير من المسلمون عن أفضل دعاء يوم الجمعه، حيث يكون يوم الجمعه من احب الايام، ويكون الدعاء عبادة نتقرب بها إلى الله تعالى وعلينا أن نردده في يوم الجعه العظيم، وتكون أدعية يوم الجمعة مستجابة بإذن الله، ويستحب للمسلم أن يدعو الله عز وجل في كل الأوقات، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” نوضح لكم أفضل الأدعيه التي يتم تردديها يوم الجمعه.

دعاء يوم الجمعه

من اكثر ما يتم البحث عنه خلال تلك الساعات هو دعاء يوم الجمعه، حيث يعتبر يوم الجمعه تكون فيه الأدعيه مستجابه، و يستحب للمسلم أن يدعو الله عز وجل في كل الأوقات، وخاصة يوم الجمعة، فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وفي يوم الجمعة ساعة الإجابة كما أخبرنا النبي -صلى الله عليه وسلم-، وإليكم أدعية يوم الجمعه من خلال تكملة السطور التاليه.

دعاء يوم الجمعه لنفسي

-اللهم اكشف عني كل بلوى يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي

– اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري أوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله

– اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

دعاء يوم الجمعه لأهلي

  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث مَن في القبور.
  • يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.