“برابط مُباشر” متى اعلان نتائج البيام 2024 وخطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا من خلال education.gov.dz
متى اعلان نتائج البيام 2024

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية على أنه من المقرر أن يتم العمل على تأجيل الموعد المحدد الخاص بعرض نتائج البكالوريا في الجزائر والذي كان مقرر له أن يكون في يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر يونيو 2024، فقد بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى اعلان نتائج البيام 2024، باعتبار أنها من أهم النتائج التي يرغب الطلاب في التعرف عليها في الوقت الحالي، وهو ما سوف نوفر لكم كامل تفاصيله من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

متى اعلان نتائج البيام 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى اعلان نتائج البيام 2024 في الجزائر، فقد أعلنت بعض المصادر العاملة في وزارة التربية والتعليم الجزائرية على أنه من المتوقع أن يتم العمل على إعلان نتائج البكالوريا لكل الطلاب في خلال يوم السبت الموافق ليوم 29 يونيو 2024، وفقاً لما أعلن عنه السيد عبد الحكيم بلعابد وزير التربية والتعليم الجزائرية في خلال البيان الرسمي الخاص به بعدما قاموا بتأجيل عرض النتائج، والذي نوه على أن التأخير يأتي في صالح الطلاب من أجل العمل على التدقيق في عمليات التصحيح وإعطاء كل طالب من الطلاب كامل حقه.

رابط الاستعلام عن نتائج البيام 2024

ومن هنا فقد اعلنت الوزارة على أنه من المقرر أن يتم العمل على تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج البيام 2024، فور العمل على إعلان النتائج حتى يتمكن كل الطلاب من الحصول على النتائج الخاصة بهم بكل سهولة، وهو ما يتم من خلال العمل على اتباع بعض الخطوات الالكترونية الهامة، والتي تأتي على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الجزائرية.
  • إدخال رقم الطالب وكلمة المرور الخاصة به.
  • الضغط على زر النتائج.
  • الضغط على زر استعراض نتائج شهادة البيام الجزائر.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط فوق زر عرض النتائج، وسوف يتم ظهور النتائج في الحال.

ومن خلال تسجيل الدخول الي موقع وزارة التربية والتعليم الجزائرية الحصول على نتاءج البيام بالاسم فقط فور الانتهاء من عمليات التصحيح الخاصة بالطلاب وفور رفع النتائج مباشرة.

كيفية الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر SMS

يوجد بعض الطلاب يواجهون أحيانا عطل في إيجاد نتيجتهم، يوجد طرق آخرى من خلال الرسائل النصية، للتوضيح كيفية الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر SMS.

  •  الاتصال الهاتفي، الاتصال من هاتفك المحمول باستخدام الرمز *567#، ثم  يجب اتباع الخطوات الموجهة لاستعراض النتيجة.
  • الرسائل النصية، يجب القيام بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقم التسجيل الخاص بالطالب إلى الرقم 6262، سوف تصلك رسالة نصية بالنتيجة بمجرد ظهورها.

ومن المقرر أن يتم العمل على تويفر كل النتائج الخاصة بكل الطلاب في خلال يوم السبت المقبل وفقاً لما اعلنت عنه وزارة التربية الوطينة الجزائرية.

موعد ظهور نتائج البيام

ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج الطلاب في الجزائر في خلال نهاية الشهر الجاري من عام 2024، وذلك من أجل أن يتمكن كل الطلاب من التعرف عنها بكل سهولة الكترونيا.

معدل النجاح  في شهادة التعليم المتوسط

اعلن السيد عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية أن فتح مراكز التصحيح كان في 11 يونيو الجاري ومن اكثر التساؤلات التي يتزايد البحث عنها مع بداية العد التنازلي لظهور تلك النتيجة معدل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2024 والذي لم يتم الإفصاح عنها إلى اللحظة الحاليه مما يثبت أنه على ما كانت عليه وهي 10 من 20، حيث تلجأ الوزارة والقائمين على هذا القطاع إلى التخفيض حالا حصول معظم الطلاب على اقل من 10 درجات.

اعلان نتائج البيام

ومن المقرر أن يتم العمل على اعلان نتئاج البيام 2024، في خلال يوم السبت المقبل الموافق ليوم 29 يونيو 2024، لكل الطلاب وفق ما تم العمل على إعلان من خلال وزارة التربية الجزائرية.

آخر أخبار نتائج البيام الآن

والجدير بالذكر أنه قد تم العمل على الإعلان عن آخر أخبار نتائج البيام الآن في الجزائر، حيث تم الإعلان على أنه قد تم الانتهاء من كل عمليات التصحيح الخاصة بكل الطلاب من أجل أن تستعد الوزارة للعمل على إعلان النتائج في الوقت الحالي.

بيام 2024

ومن المقرر أن يتم العمل على إعلان النتائج الخاصة ببيام 2024، عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الجزائرية على كل المواقع الالكترونية ليتمكن كل الطلاب من الحصول عليها.

ظهور نتائج البيام

تم الاعلان عن موعد ظهور نتائج البيام من قبل وزارة التربية والتعليم الجزائرية حيث من المقرر ان يتم الاعلان  عنها يوم السبت الوافق 29/6/2024 لجميع الطلاب.

مرحلة نتائج البيام 2024

تعتبر مرحلة نتائج البيام من أهم المراحل للانتقال إلى المرحلة الثانوية حيث يتم نشر النتائج على الموقع الإلكتروني في يوم السبت 29 من شهر يونيو الجاري، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر كما هو مقرر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام