“رسمياً” وفقاً لكل المذاهب.. موعد انتهاء تكبيرات عيد الاضحى 2024
موعد انتهاء تكبيرات عيد الاضحى

يتردد البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى موعد انتهاء تكبيرات عيد الاضحى، باعتبار أنها من أهم الامور التي يبدأ البحث عنها في خلال رابع أيام عيد الاضحي المبارك، باعتبار أنها من أهم السنن التي يرغب العديد من المواطنين في إحياؤها في خلال أيام العيد، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد انتهاء تكبيرات عيد الاضحى

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى موعد انتهاء تكبيرات عيد الاضحى لعام 2024، فقد اختلف العديد من الفقهاء في العمل على تحديد وقت تكبيرات العيد، ولكن من المقرر أن يكون قبل بداية أيام التشريق بالاتفاق في النهاية، ومع اختلاف كونه في ظهر يوم النحر او فجر يوم عرفة نوفر لكم كامل التفاصيل الخاصة بانتهاء موعده، وهو ما يكون نحو ما يلي:

  • الحنابلة والحنفية: قالوا أن بداية تكبيرات عيد الأضحى المبارك 1445 تكون بعد صلاة فجر يوم عرفة الموافق 9 ذي الحجة، وينتهي التكبير بعد صلاة عصر آخر أيام التشريق الذي يوافق 13 ذو الحجة وتكون التكبيرات خلال خمسة أيام متتالية.
  • المالكية: قالوا أن التكبير يبدأ بعد صلاة الظهر يوم العيد، وينتهي بصلاة الفجر من اليوم الرابع للعيد الموافق 13 ذي الحجة.
  • الشافعية: قالوا بأن بداية التكبيرات تكون من فجر يوم عرفة 9 ذي الحجة، وينتهي مع غروب شمس ثالث أيام التشريق الموافق 13 ذو الحجة.

دعاء آخر أيام التشريق

وننشر لكم دعاء آخر أيام التشريق، والتي تكون نحو ما يلي:

  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر. اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ . اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.

ومن المقرر أنه قد بدأ أول ايام عيد الاضحي بداية من يوم الاحد الماضي الموافق ليوم 16 يونيو 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام