فئات: أخبار السعودية

ارامكو تعلن.. ارتفاع أسعار البنزين في السعودية اليوم الخميس 20-6-2024 في جميع محطات الوقود

اعلنت شركة  أرامكو السعودية  عن ارتفاع  أسعار بنزين 95 في السعودية بدءًا من يوم السبت، واوضحت شركة أرامكو في بيان إن تحديث الأسعار يأتي تبعا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة من قبل الحكومة، وقالت بأن أسعار البنزين المحدّثة سوف يتم تطبيقها قريبا، وبيّنت شركة أرامكو أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية، وسوف نوضح في هذا المقال اسعار البنزين في السعودية اليوم علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

أسعار البنزين في السعودية اليوم

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول المنتجة للنفط عالميًا، حيث تمتلك احتياطيًا يصل إلى 17% من احتياطي النفط العالمي، ولهذا، قامت شركة أرامكو بوضع سعر لتر البنزين الجديد في البلاد، حبث تعتبر شركة أرامكو المسؤولة عن جميع الشؤون المتعلقة بالبترول في المملكة العربية السعودية، وتعتبر رائدة في صناعة النفط والطاقة على مستوى العالم.

اسباب تغير سعر البنزين

  • بسبب ارتفاع سعر النفط العالمي في زيادة تكلفة الوقود في المملكة العربية السعودية، حيث وصل سعر البرميل إلى 100 دولار أمريكي.
  • زيادة الطلب على النفط وتقليص إنتاج الدول المجاورة.
  • الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا في ارتفاع سعر النفط ومشتقاته، مما أثر بشكل سلبي على قيمة البنزين والديزل في المملكة.

كم سعر البنزين 91 اليوم؟

عند الاعلان عن العمل بالقرار الرسمي لرفع سعر الديزل في السعودية عن طريق شركة ارامكو، تم تحديد أسعار البنزين والمشتقات الأخرى على النحو التالي:

  • وصل سعر بنزين 91 الي 2.18 ريال سعودي .
  • بينما سجل سعر بنزين 95 حوالي 2.33 ريال سعودي.

سعر البترول في السعودية اليوم

ارتفع سعر اللتر من الديزل في المملكة العربية السعودية من 0.75 ريال سعودي إلى 1.15 ريال سعودي، تأتي هذه الخطوة في إطار التعديلات المستمرة على أسعار الوقود، من جهة أخرى، بقي سعر اللتر من الكيروسين دون تغيير، حيث بقي مستقرًا عند 0.93 ريال سعودي.

ومن الجدير بالذكر ان الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.