‎”مكتوبة pdf” خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة.. بعنوان البحث العلمي ودوره في تقدم الأمم للدكتور عمر مصطفي

يهتم الكثير من المتابعين حول معرفة ‎خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة، وتاتي الخطبة بعنوان “البحث العلمي ودوره في تقدم الأمم” ، وسوف يلقيها الدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 15 ذو الحجة 1445هـ ، الموافق 21 يونيو 2024م، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين تفاصيل الخطبة.

‎خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة

وننشر لكم ‎خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع المتابعين تفاصيل الخطبة..

الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الظالمين. وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيى ويميت، وهو على كل شيء قدير، القائل فى كتابه العزيز ((إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ)) سورة فاطر (28).

وأشهد أن سيدنا محمداً عبده ورسوله، وصفيه من خلقه وخليله، اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه أجمعين حق قدره ومقداره العظيم.

أما بعد

أيها المسلمون، فإن تقدم أي أمة من الأمم رهين بمدى تقدمها العلمي، وأن أي حضارة عبر التاريخ تركت آثاراً ومعالم حضارية ينبغي أن تعلم أن تلك الحضارة إنما قامت في المقام الأول على أساس العلم، وحضارتنا المصرية القديمة وكذلك الحضارة الإسلامية في قمة ازدهارها لهو من أكبر الدلائل على صدق ما نقول

دعاء يوم الجمعة

  • اللهم لا تدع لنا حزنا في قلوبنا إلا بدلتَه فرحا.
  • اللهُمَّ اسقِ قلوبنا بِذكركَ حتّى تُروى وأشبع أرواحنا بطاعتك حتّى تَقوى، وكُن بِنا رؤوفاً رحيماً فلا ملجأَ لنا سِواك ولا مَأوى
  • اللهم متعنا براحة البال وصلاح الحال وانعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان.
  • اللهم نسألك فرجا لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام