“بُشرى للشباب” موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروط حجز الشقق

“بُشرى للشباب” موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروط حجز الشقق
موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

اصبح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 محط اهتمام المواطنين الباحثين عن الاستفادة من هذا البرنامج الذي بدأ تنفيذه من قبل الدولة منذ عام 2016، وذلك بهدف توفير وحدات سكنية مدعمة في المناطق العمرانية النائية بعيدًا عن المناطق السكنية الكثافة، وسننقل لكم خلال السطور التالية موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

يعد موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 فرصة مهمة ينتظرها آلاف المواطنين الذين لم يتمكنوا من التقديم في إعلانات الإسكان الاجتماعي السابقة، سواء بسبب عدم استكمال الأوراق أو عدم انطباق الشروط عليهم، و يأتي ذلك في ظل ارتفاع الأسعار بشكل كبير وندرة الوحدات السكنية في الأماكن الحضرية الكبيرة وحتى في القرى، نتيجة توقف تصاريح البناء لعدة سنوات قبل أن تعاد فتحها مؤخرًا،

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى

توفر الحكومة، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فرصة للمواطنين المصريين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و50 سنة للحصول على وحدة سكنية. يُشترط أن لا يتجاوز الدخل الشهري 6000 جنيه لغير المتزوج و8000 جنيه للمتزوج، مع دفع جدية الحجز وتقديم دليل يثبت الإقامة في المحافظة التي تقدم الوحدة السكنية المطلوبة أو وجود وظيفة فيها. كما يتوجب على المتقدم أو عائلته عدم امتلاك وحدة سكنية أو قطعة أرض.

موعد طرح وحدات سكنية جديدة

من المتوقع أن تُعلن وزارة الإسكان عن فتح حجز وحدات إسكان اجتماعي جديدة اعتبارًا من 30 يونيو الجاري، ويأتي هذا الإعلان في إطار الاحتفالات بالذكرى الحادية عشرة للثورة في 30 يونيو. سيشهد هذا الحدث إطلاق مرحلة جديدة من مشروع الإسكان الاجتماعي، الذي يُعتبر من أبرز الإنجازات في الجمهورية الحديثة، ويساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بتوفير سكن لائق لجميع المواطنين.